TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

لماذا ارتفع سعر سهم "فودافون قطر" لأعلى سعر منذ إبريل 2018؟

لماذا ارتفع سعر سهم "فودافون قطر" لأعلى سعر منذ إبريل 2018؟
داخل أحد الفروع التابعة للشركة
فودافون قطر
VFQS
-1.16% 1.71 -0.02

مباشر – إيمان غالي: ارتفع سعر سهم شركة فودافون قطر عند إغلاق تعاملات اليوم الثلاثاء ببورصة قطر إلى أعلى سعر منذ إبريل/نيسان عام 2018، مع ترقب القوائم المالية.

وحسب بيانات "معلومات مباشر" صعد سعر السهم بنهاية التعاملات 1.05% عند سعر 1.919 ريال الذي يُعد الأعلى منذ أكثر من 5 سنوات.

وبلغت قيمة التداول على سهم "فودافون قطر" بتعاملات اليوم 8.41 مليون دينار، وزعت على 4.39 مليون سهم، بتنفيذ 324 صفقة.

نمو السهم تماشى مع قطاع الاتصالات – يشمل شركتي فودافون قطر وأوريدو فقط - الذي تصدر الارتفاعات القطاعية اليوم بنحو 1.80%.

وتتزامن تلك الارتفاعات مع أداء المؤشر العام للبورصة، الذي صعد في الختام بنسبة 0.25% إلى 10306.04 نقطة، ليربح 25.67 نقطة عن مستوى أمس الاثنين.

وتعليقاً على أداء السهم قال محلل أسواق المال أحمد عقل:" لقد شاهدنا تحركاً إيجابياً على سهم فودافون قطر خلال الأيام السابقة، وهذا التحرك مدعوم بشكل أساسي بنتائج قوية استطاعت الشركة تحقيقها في الفترة الماضية عقب إقرارها خطة إعادة الهيكلة الإدارية على مستوى الأعمال قبل سنوات".

ولفت أحمد عقل في تصريحات لـ"معلومات مباشر" إلى أن تلك الهيكلة ساهمت في تحسن الأعمال وظهر التأثير جلياً على ارتفاع إيرادات الشركة، وتخفيض المصروفات، فضلاً تسجيل قطاع الاتصالات ككل المدرج ببورصة قطر مستوى نمو من بين الأعلى بين قطاعات السوق، بدعم من شركة أوريدو التي تسجل مستويات سعرية أعلى بدعم نتائج أعمالها أيضاً.

وذكر أن شركة فودافون قطر سجلت نمو سنوي بنحو 24% في الربع الأول من العام الحالي، مسجلة ربح صافي يتخطى 133 مليون ريال، بدعم رئيسي من إيرادات الشركة التي ارتفعت بنحو 6%، مع زيادة قاعدة العملاء بواقع 4%، بما يُشير إلى مركزها المالي القوي ويجذب المستثمرين إلى السهم.

وساهمت تلك العوامل وفق "عقل" في إعطاء دفع إيجابي مستمر إلى الشركة خلال الفترة القادمة، مع توقعات أن تظل على نفس النهج في الأرباح وسط الإيرادات الجيدة، قائلاً:" الشركة بحاجة لنحو 70 مليون ريال أرباح في الربع الثاني لتواكب نظيرتها في العام السابق وإذا استطاعت تحقيقها فقد تنمو أرباحها بنحو 20%".

وذكر أن قطاع الاتصالات تواصل التطور بشكل كبير ويتوسع مستوى خدماتها وتتنوع إيراداتها وقد يكون ذلك داعماً للشركة في الفترة المقبلة، لذا فالصناعة تمر بـ"أفضل أيامها".

وتوقع خبير أسواق المال استمرار التحرك الصعودي الثابت لسعر السهم الذي يتحرك بشكل "حذر" حتى بعد الإعلان عن القوائم المالية للربع الثاني المقدر له في الأسبوع المقبل، وقد يتخطى السهم إذ حافظ على مستويات الصعود الحالية مستوى ريالين للسهم.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

 تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

155 مليار ريال أرباح "قطر للطاقة" في 2022

"التأمينات القطرية": أكثر من 82 ألف مشترك بنهاية يونيو

إنفوجرافيك.. أفضل 19 دولة بالعالم في التصاميم المعمارية خلال 2023

رئيس البنك الدولي محذراً: الاقتصاد العالمي يمر بمرحلة صعبة