TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الأهلي" يتسلم عرض الاستحواذ من "أومنفيست"

"الأهلي" يتسلم عرض الاستحواذ من "أومنفيست"
مقر أومنفيست والأهلي عُمان
أومنفست
OMVS
-1.16% 0.34 -0.00

مباشر: تسلم مجلس إدارة البنك الأهلي (ABOB)، عرض الشركة العمانية العالمية للتنمية والاستثمار "أومنفيست" (OMVS)، المدرجين ببورصة مسقط، للاستحواذ على أسهمه.

وأوضح مجلس إدارة البنك أن العرض للاستحواذ على كامل أسهمه.

وكانت العرض المقدم في 25 مايو / أيار السابق يستهدف الاستحواذ على حصة تصل إلى 75 بالمائة من أسهمه، والإندماج لاحقًا مع البنك العربي.

وكانت أومنفيست في وقت سابق بعرض للاستحواذ على كافة أسهم البنك، من عدة شركات خاضعة لسيطرة أومينفست والبنك العربي، ولفتت آنذاك أن بعض المستثمرين الآخرين أعربوا عن رغبتهم في الانضمام إلى التحالف.

وكان العرض المقدم من أومنفيست نقدي وبقيمة 185 بيسة للسهم، لتوفير فرصة عادلة لجميع مساهمي البنك الأهلي للمشاركة والاستفادة من عرض الاستحواذ، ولا يتوقع التحالف وضع أي شروط حول نسبة القبول من مساهمي البنك الأهلي.

ويزيد سعر العرض الأساسي بنسبة 28 بالمائة عن متوسط سعر السوق لسهم البنك الأهلي خلال عام والبالغ 144 بيسة، ويزيد 20 بالمائة عن قيمته الدفترية.

وكانت أومنفيست حققت نمواً في أرباحها الفصلية عن الربع الأول من العام الجاري بنسبة 37.41 بالمائة، لتصل إلى 12.26 مليون ريال، مقارنة بأرباح قيمتها 8.92 مليون ريال في الربع الأول من عام 2022.

وحققت نمواً في أرباحها السنوية عن عام 2022، بنسبة 61.57 بالمائة، لتصل 49.86 مليون ريال عائدة على مساهمي الشركة الأم، مقارنة بأرباح قيمتها 30.86 مليون ريال عام 2021.


ترشيحات:

"أومنفيست" توضح تفاصيل عرضها بالاستحواذ على "الأهلي"

ظفار يعدل عرض "الاندماج" إلى "الاستحواذ" على الأهلي

بعد عرض أومنفيست.. بنك ظفار يجدد عرضه بالاندماج مع الأهلي

أومنفيست تقود تحالف للاستحواذ على البنك الأهلي

أرباح البنوك العُمانية المدرجة ترتفع 26% في الربع الأول

إيرادات النشاط ترتفع بأرباح الأهلي العُماني الفصلية

الأهلي العُماني يقابل عرض بنك ظفار للاندماج بـ"الرفض"