TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أسوان توقف حركة الملاحة بمجرى نهر النيل وبحيرة ناصر بسبب عاصفة ترابية

أسوان توقف حركة الملاحة بمجرى نهر النيل وبحيرة ناصر بسبب عاصفة ترابية
بحيرة ناصر

القاهرة - مباشر: وجه محافظ أسوان أشرف عطية، برفع درجة الاستعداد القصوى نتيجة هبوب عواصف ترابية جديدة، اليوم الخميس، مع احتمالية سقوط أمطار رعدية من اليوم وعلى مدار الأيام القادمة، حيث تم إيقاف حركة الملاحة بمجرى نهر النيل بنطاق المحافظة، وببحيرة ناصر مؤقتاً ولحين تحسن حالة الطقس.

وأصدر المحافظ توجيهات، برفع درجة الاستعداد القصوى لفرق الكهرباء والحماية المدنية والإسعاف والمستشفيات، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الخميس.

وناشد المحافظ المواطنين بالالتزام بأماكن تواجدهم، مع تقليل الحركة سواء للمشاة أو المركبات للحد من الحوادث، بالإضافة إلى توخي الحذر بعدم التواجد في الأماكن المفتوحة لاحتمالية سقوط أمطار غزيرة، مكلفاً إدارة مرور أسوان بالتنبيه على سائقي المركبات بالطرق السريعة بالتهدئة، وخفض السرعات للحد من الحوادث المرورية وللحفاظ على أرواح وسلامة المواطنين والأفواج السياحية، ولا سيما طريق أسوان/أبوسمبل السياحي، والطريق الصحراوي الغربي أسوان/القاهرة.

وأكد أن هناك تواصلاً مستمراً مع غرف العمليات الفرعية بالوحدات المحلية والجهات الأخرى؛ إذ إنه في حالة انخفاض مستوى الرؤية بشكل كامل سيتم تباعاً غلق حركة الملاحة النهرية أو الجوية أو الطرق طبقاً للحالة الجوية، كما أن هناك تواصلاً مع مجلس الوزراء، ووزارة التنمية المحلية لعرض الموقف الحالي أولاً بأول.