TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بروج" الإماراتية تنضم لمبادرة "عملية المسح الشامل" بهدف تعزيز الاستدامة

"بروج" الإماراتية تنضم لمبادرة "عملية المسح الشامل" بهدف تعزيز الاستدامة
بروج - صورة أرشيفية
بروج
BOROUGE
0.82% 2.45 0.02

أبوظبي - مباشر: انضمت شركة بروج بي ال سي "بروج" الإماراتية - إحدى شركات البتروكيماويات الرائدة في توفير حلول البولي أوليفينات المبتكرة والمتنوعة- إلى مبادرة "عملية المسح الشامل"، وهي مبادرة عالمية في قطاع صناعة البتروكيماويات تهدف إلى تقليل فقد وهدر حبيبات البوليمرات في البيئة.

وقد تم تصميم برنامج "عملية المسح الشامل" للقيام بإجراءات تساهم في منع فقد وهدر حبيبات البوليمرات ورقائقها ومسحوقها أثناء عملية إنتاجها ونقلها واستخدامها مع ضمان عدم تسربها إلى البيئة البحرية، وفقا لوكالة أنباء الإمارات "وام"، اليوم الخميس.

وقد تم تبني هذه المبادرة من قبل كبار الشركات العالمية المتخصصة والعاملة في مجال البتروكيماويات في أكثر من 60 دولة حول العالم.

أما في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، فيقود هذه المبادرة الاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات ("جيبكا").

وقالت ميثاء المرعشي، النائب الأول للرئيس التنفيذي للشؤون المؤسسية بالإنابة في بروج: "إن الانضمام إلى برنامج "عملية المسح الشامل" يعزز جهودنا الشاملة في مجال الاستدامة، وهو إنجاز مهم في مسيرتنا نحو تعزيز التصنيع والعمليات المستدامة. سيساهم البرنامج في دعم برنامج القضاء كلياً على مشكلة هدر وفقد حبيبات البوليمرات في الوقت الذي نضمن فيه استمرارنا في تعزيز مبادرات الاستدامة عبر منشآتنا ومرافقنا."

ويعتمد الأعضاء المنتسبون لبرنامج "عملية المسح الشامل" إطار عمل مصمم لتعزيز الكفاءة عبر عمليات النقل والخدمات اللوجستية والعمليات الصناعية والتصنيع من أجل منع الفقد والتسرب غير المقصود لحبيبات البوليمرات إلى البيئة، وبالتالي منع التأثير السلبي على الحياة البرية والنظم البيئية الطبيعية. علاوة على ذلك، يدعم البرنامج تعزيز صحة الموظفين وسلامتهم من خلال تزويدهم بالمعرفة المتعمقة اللازمة واطلاعهم على الأنظمة والعمليات الخاصة بمنع التسربات المحتملة لحبيبات البوليمرات واحتوائها لتفادي فقدها أو هدرها.

ويتزامن توقيع بروج على هذا التعهد مع الاحتفال باليوم العالمي للمحيطات، وهو احتفال يقام على نطاق عالمي بهدف زيادة الوعي بالجهود العالمية لحماية محيطات الأرض ومناخها.