TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطر وطاجيكستان توقّعان 15 اتفاقية ومذكرة تفاهم

قطر وطاجيكستان توقّعان 15 اتفاقية ومذكرة تفاهم
جانب من توقيع الاتفاقيات

الدوحة – مباشر: شهد أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني، و رئيس جمهورية طاجيكستان إمام علي رحمان، مراسم التوقيع على 15اتفاقية ومذكرة تفاهم بين حكومتي البلدين، في قصر الأمة بالعاصمة دوشنبه.

وأشار بيان للديوان الأميري، اليوم الخميس، إلى أن التوقيع يشمل مذكرة تفاهم بين بلدية الدوحة وهيئة سلطة الدولة التنفيذية في مدينة دوشنبه في جمهورية طاجيكستان لإقامة علاقات توأمة بين المدن.

كما تضم اتفاقية حول إلغاء متطلبات التأشيرة لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة بين البلدين، ومذكرة تفاهم للتعاون في مجال التدريب والتعليم الدبلوماسي.

وذكر الديوان، أن الاتفاقيات تشمل أيضاً مذكرة تفاهم في مجال التجارة، واتفاقية تعاون في مجالات التقييس والمترولوجيا وتقييم المطابقة بين الهيئة العامة القطرية للمواصفات والتقييس والوكالة الطاجيكية للتقييس والمترولوجيا وإصدار الشهادات والتفتيش التجاري.

كما تم التوقيع على مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الزراعة والأمن الغذائي، ومذكرة تفاهم للتعاون في مجال حماية الحياة البرية المهددة بالانقراض وصيانة بيئتها الطبيعية، ومذكرة تفاهم للتعاون في مجال البناء والبنية التحتية، ومذكرة تفاهم للتعاون في المجالين السياحي وفعاليات الأعمال، واتفاقية للتعاون في مجالي التربية البدنية والرياضة.

وشهدا أيضا التوقيع على مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الشباب، واتفاقية بشأن التعاون الدفاعي، ومذكرة تفاهم بشأن التعاون في مجال الأوقاف والشؤون الإسلامية، ومذكرة تفاهم بشأن التعاون بين وزارتي العمل في الدولتين، وبرنامج التعاون بين وزارتي العدل في البلدين للفترة من 2023 إلى 2025

يُشار إلى أن أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني يزور حالياً طاجيكستان ضمن جولة تضم مجموعة من دول أسيا.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

تراجع عالمي ملحوظ في الطلب على الشحن الجوي خلال أبريل الماضي

رئيس بورصة قطر: قواعد التعامل الجديدة لا علاقة لها باشتراطات الإدراج