TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"البترول الكويتية" تطوّر استراتيجيتها لتحويل الطاقة وخفض الانبعاثات

"البترول الكويتية" تطوّر استراتيجيتها لتحويل الطاقة وخفض الانبعاثات
مقر المؤسسة في الكويت

الكويت – مباشر: أعلن الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية نواف الصباح، اليوم الخميس، تطويرها استراتيجية وخارطة طريق تنفيذية لتحول الطاقة مصممة لتخفيض الانبعاثات.

ولفت نواف الصباح إلى أن ذلك يأتي تماشياً مع استراتيجية المؤسسة 2040 واستكمالاً لالتزامات الكويت الدولية الرامية للوصول إلى الحياد الكربوني بحلول عام 2050 في قطاع النفط والغاز.

وأشار "الصباح" خلال ندوة نظمتها دائرة البحث والتكنولوجيا في المؤسسة بعنوان (الكويت الثالثة للهيدروجين)، إلى التحديات التي يواجهها العالم في تأمين الطاقة النظيفة للحد من ظاهرة تغيير المناخ لافتاً إلى أن العالم يتجه إلى التحول في مجال الطاقة حالياً لتقليل الانبعاثات الكربونية؛ وفق كونا.

وأكد أن الندوة تتماشى مع استراتيجية المؤسسة بشأن التحول بالطاقة عبر استخدام الطاقة البديلة والمتجددة لتحقيق الأهداف المحلية والعالمية للحد من التغيير المناخي وتحقيق الهدف الصفري، وتطوير الكفاءات والخبرات الوطنية في هذا المجال.

يُشار إلى أن الندوة تستهدف إلقاء نظرة عامة على صناعة الهيدروجين وتحديد التطورات والتقنيات الحديثة في هذا المجال، إضافة إلى تسليط الضوء على التحديات التقنية والمالية والتنظيمية التي تواجه تسويق تقنيات الهيدروجين على أن تقوم نتائج الندوة بدعم صناع القرار ومصنعي النفط في دولة الكويت في تحديد الفرص المتاحة لتعزيز صناعة الهيدروجين.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

"أسواق المال" الكويتية تُلغي رخصة تسويق لـ "الوطني للاستثمار"

"المركزي" يوافق على زيادة رأس مال "الأهلي الكويتي" بـ50 مليون دينار