TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أدنوك للإمداد" الإماراتية تحصل على عقد بـ975 مليون دولار لتشييد جزيرة اصطناعية

"أدنوك للإمداد" الإماراتية تحصل على عقد بـ975 مليون دولار لتشييد جزيرة اصطناعية
شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"

أبوظبي – مباشر: حصلت شركة "أدنوك للإمداد والخدمات" على عقد بقيمة 3.59 مليار درهم ما يعادل 975 مليون دولار لتنفيذ أعمال بناء جزيرة اصطناعية، بحسب إفصاح الشركة يوم الخميس.

وأوضحت الشركة أنها ستقوم وفقاً للعقد بعمليات التجريف واستصلاح الأراضي وبناء المنشآت البحرية لجزيرة "G" الاصطناعية في حقل "زاكوم السفلي" البحري، وفقاً لبلومبيرج الشرق.

ويعتبر هذا العقد جزءاً من خطة التطوير طويلة الأجل لحقل "زاكوم السفلي" ضمن مستهدفات الإمارات لرفع طاقة الإنتاج من 3 ملايين برميل يومياً حالياً إلى 5 ملايين برميل يومياً بحلول 2027.

وحصلت "أدنوك للإمداد والخدمات" على العقد من شركة "أدنوك البحرية" التي تتبنّى مفهوم الجزر الاصطناعية لتنمية حقول النفط، وتقول إنها استطاعت من خلاله تحقيق وفورات كبيرة في التكاليف فضلاً عن مزايا بيئية، مقارنة بالأساليب التقليدية التي تتطلب المزيد من التركيبات والبنية التحتية البحرية.

وباعت "شركة بترول أبوظبي الوطنية" "أدنوك" 1.41 مليار سهم، ما يوازي 19% بشركة "أدنوك للإمداد والخدمات" في الطرح العام بسعر 2.01 درهم للسهم، لتبلغ قيمة الشركة 4.05 مليار دولار عند الإدراج.

وتبيع "أدنوك" حصصاً في وحداتها منذ عام 2017 تقريباً كجزء من استراتيجية للمساعدة في تمويل تنويع الاقتصاد وتقليل اعتمادها على الوقود الأحفوري؛ إذ أدرجت شركة "بروج للكيماويات" العام الماضي، وباعت في السابق أسهماً في وحدة الحفر وشركة الأسمدة "فيرتيغلوب" وغيرها.

ويشار إلى أن بورصة أبوظبي شهدت يوم 16 مايو/ أيار الماضي بدء فترة الاكتتاب على أسهم شركة أدنوك للإمداد والخدمات التابعة لشركة أدنوك، من خلال طرح 15% من رأس مالها، ما يعادل 1.109 مليار سهم من أسهمها في السوق.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

"دبي التجاري" يعين بنوكاً لتقييم إصدار سندات خضراء

10.9 مليار درهم مكاسب سوقية لبورصة دبي بختام تعاملات الاثنين

إنفوجرافيك..كل ما تريد معرفته عن التمويلات البنكية لقطاع العقار الإماراتي

إنفوجرافيك..إيرادات فوائد بنوك الإمارات ترتفع لأعلى مستوياتها في 2022

كيف تدير محفظتك الاستثمارية بالأسهم خلال رمضان 2023؟..إليك أفضل 6 نصائح