TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اليوم.. إدراج أسهم "المحار القابضة" في بورصة قطر

اليوم.. إدراج أسهم "المحار القابضة" في بورصة قطر
مستثمرون يتابعون التداولات ببورصة قطر

الدوحة – مباشر: تستعد بورصة قطر، اليوم الأربعاء، إلى إدراج شركة المحار القابضة في السوق الثانية "سوق الشركات الناشئة"، وذلك بعد استكمال جميع الإجراءات الفنية والتنظيمية والإدارية.

وستدرج جميع أسهم الشركة الثانية في سوق الشركات الناشئة برأس مالها البالغ 207 ملايين سهم إدراجاً مباشراً دون طرح أسهمها للاكتتاب العام، ويشترط على الشركات المتقدمة للإدراج في السوق الثانية أن يكون لديها 20 مساهماً على الأقل من غير المؤسسين يمتلكون ما لا يقل عن 10% من رأس مال الشركة عند الإدراج.

وسيسمح للمؤسسين، وفق بيان سابق للشركة، ببيع وتداول نسبة لا تزيد على 30% من أسهمهم في رأس مال الشركة عند الإدراج، على أن يحتفظوا بنسبة 60% من أسهمهم في رأس مال الشركة.

وستدرج أسهم شركة المحار برمز" MHAR" في سوق الشركات الناشئة، بسعر استرشادي أو المرجعي للسهم بقيمة ريالين موزعة بواقع ريال قيمة اسمية وآخر علاوة إصدار بناءً على المستندات التي تقدمت بها الشركة.

وسيكون سعر سهم الشركة سيكون معوماً في يوم الإدراج الأول، بينما سيسمح اعتباراً من اليوم الثاني بتذبذب السعر بنسبة 10% صعوداً وهبوطاً، شأنها في ذلك شأن الشركات الأخرى المدرجة في السوق.

يُشار إلى عدم وجود أي تغيير في موعد جلسة التداول ليوم الإدراج، وسيبقى توقيت ما قبل الافتتاح، كما هو متبع عادة عند الساعة 9:00 صباحاً بتوقيت قطر.

وكانت الجمعية العامة غير العادية للشركة قد وافقت في 25 يناير/ كانون الثاني الماضي على طلب التحول من شركة قطرية ذات مسؤولية محدودة إلى شركة مساهمة عامة قطرية؛ تمهيداً للإدراج في بورصة قطر.

يُشار إلى أن شركة المحار القابضة تعمل بالسوق القطري منذ عام 1989 من خلال الشركة التابعة المملوكة بالكامل لها، شركة تكنولوجيا البترول (بتروتك)؛ لتعزيز مستوى الدعم المقدّم إلى قطاع الطاقة.

وتطور نشاط المجموعة إلى أنشطة متنوعة عبر إحدى عشرة شركة تابعة، في دولتي قطر والكويت، من خلال بيع المعدات وقطع الغيار وتوفير المعدات المؤجرة لقطاعي الطاقة والبنية التحتية في قطر، إضافة إلى تقديم خدمات الصيانة والإصلاح والتجديد لقطاعي الطاقة والبنية التحتية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

4.8 مليون دولار التبادل التجاري بين قطر وأوزبكستان

كيف تصل قطر بحجم تداولاتها العقارية إلى 100 مليار ريال؟

إنفوجرافيك.. 4 دول عربية بين الأرخص عالمياً بأسعار البنزين