TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطر تُوصي بوضع استراتيجية خليجية موحدة للتمويل العقاري

قطر تُوصي بوضع استراتيجية خليجية موحدة للتمويل العقاري
جانب من فاعليات منتدى قطر العقاري

الدوحة – مباشر: أعلنت وزارة البلدية في دولة قطر، توصيات النسخة الأولى من منتدى قطر العقاري 2023، أبرزها ضرورة وضع استراتيجية وطنية خليجية موحدة للتمويل العقاري.

وأشار بيان صادر عن الوزارة، أمس الثلاثاء، إلى أن التوصيات اشتملت على ضرورة منح التسهيلات اللازمة للمستثمرين من أجل تطوير القطاع العقاري، بالإضافة إلى إيجاد حلول إسكانية مبتكرة للتمويل العقاري والتملك الحر للأجانب. وفق قنا.

أكدت التوصيات أن مستقبل القطاع العقاري واعد في دول الخليج؛ لما يتمتع به من تنوع جغرافي ومنتجات عقارية، وسهولة الوصول، وتوافر الأمن، وعوامل الجذب السياحي، مشيرةً إلى أن العقار ملاذ آمن ضد التضخم والتقلبات المالية.

وطالب المنتدي بالعمل على إنجاح الاستثمار في المجال العقاري، وإدخال وجهات نظر المطور الخاص في إدارة الاقتصاد الداخلي، وتطوير القوانين والمواصفات للمشاريع، وإيجاد حلول للتحديات في عملية التمويل بمجال الاستثمار العقاري.

كما دعا إلى إنشاء هيئة لنشر المؤشرات لرفع الوعي في المجال العقاري، مع ضرورة وجود أنظمة ذكية لتسهيل الإجراءات.

وكانت النسخة الأولى من منتدى قطر العقاري 2023، اختتمت أعمالها أمس، حيث استمر المنتدى على مدى يومين، بمشاركة 1500 من القادة وصناع القرار والخبراء والجهات الفاعلة في القطاع العقاري على الصعيدين المحلي والدولي، والمديرين التنفيذيين في عدد من الشركات العقارية بدولة قطر وخارجها.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

4.8 مليون دولار التبادل التجاري بين قطر وأوزبكستان

كيف تصل قطر بحجم تداولاتها العقارية إلى 100 مليار ريال؟

إنفوجرافيك.. 4 دول عربية بين الأرخص عالمياً بأسعار البنزين