TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيئة السوق المالية السعودية توافق على طرح وإدراج أسهم 5 شركات في "نمو"

هيئة السوق المالية السعودية توافق على طرح وإدراج أسهم 5 شركات في "نمو"
هيئة السوق المالية السعودية

الرياض – مباشر: وافقت هيئة السوق المالية السعودية، اليوم الاثنين، على طرح وتسجيل أسهم 5 شركات في السوق الموازية لتداول السعودية "نمو"، تشمل 4 طروحات مقابل إدراج مباشر.

وأعلنت هيئة السوق المالية، بحسب بيان لها، صدور قرار مجلس الهيئة اليوم الاثنين؛ المتضمن الموافقة على طلب شركة مصاعد أطلس للتجارة العامة والمقاولات؛ لتسجيل أسهمها وطرح 1.2 مليون سهماً تمثل 20% من أسهمها في السوق الموازية.

ووافقت الهيئة أيضا، بحسب بيان لها، على طلب شركة ريال للاستثمار والتنمية؛ لتسجيل أسهمها وطرح 720 ألف سهماً تمثل 9% من أسهمها في السوق الموازية.

كما وافقت الهيئة على طلب شركة "حياة النظافة"؛ لتسجيل أسهمها وطرح 300 ألف سهماً تمثل 20% من أسهمها في السوق الموازية.

وأعلنت هيئة السوق المالية كذلك، صدور قرار مجلس الهيئة المتضمن الموافقة على طلب شركة فاد العالمية؛ لتسجيل أسهمها وطرح 240 ألف سهماً تمثل 20% من أسهمها في السوق الموازية.

ونوهت الهيئة، بأن الطروحات الأربعة ستقتصر على فئات المستثمرين المؤهلين المنصوص عليهم في قائمة المصطلحات المستخدمة في لوائح هيئة السوق المالية وقواعدها، مبينة أن نشرات الإصدار سوف تنشر قبل وقت كاف من موعد بداية الطرح.

وأكدت الهيئة، أنه يجب على المستثمرين المؤهلين الراغبين في شراء الأسهم المطروحة تحري ودراسة المعلومات المفصح عنها في نشرات الإصدار، وفي حال تعذر فهم محتويات نشرات الإصدار، فإنه يفضل استشارة مستشار مالي مرخص له قبل اتخاذ أي قرار استثماري.

وشددت هيئة السوق المالية، بأنه يجب ألا ينظر إلى موافقتها على الطلبات على أنها مصادقة على جدوى الاستثمار في الطروحات أو في أسهم الشركات المعنية، حيث إن قرار الهيئة بالموافقة على الطلبات يعني أنه تم الالتزام بالمتطلبات النظامية بحسب نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية.

وقالت الهيئة، إن موافقتها على الطلبات تعتبر نافذة لفترة 6 أشهر من تاريخ قرار مجلس الهيئة، وتعد الموافقات ملغاة في حال عدم اكتمال طرح وإدراج أسهم الشركات خلال هذه الفترة.

وفي بيان منفصل، أعلنت هيئة السوق المالية صدور قرار مجلس الهيئة المتضمن الموافقة على طلب شركة الراشد للصناعة؛ لتسجيل أسهمها لغرض الإدراج المباشر في السوق الموازية.

وقالت الهيئة، إن تداول هذه الأسهم سيقتصر على فئات المستثمرين المؤهلين المنصوص عليهم في قائمة المصطلحات المستخدمة في لوائح هيئة السوق المالية وقواعدها، وسوف ينشر مستند التسجيل قبل وقت كاف من موعد الإدراج.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجيةاضغط هنا 

ترشيحات:

ولي العهد السعودي يطلق مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية

السعودية تقرر نقل ملكية أندية الاتحاد والأهلي والنصر والهلال إلى الصندوق السيادي

السعودية تقرر تقليص إنتاجها النفطي إلى 9 ملايين برميل يومياً في هذا التوقيت

السعودية تستورد 624 ألف طن قمح بالدفعة الثانية لعام 2023

"PMI" يكشف استمرار التحسن القوي بظروف الأعمال في السعودية خلال مايو

إيرادات صادرات النفط السعودية تتراجع إلى 245 مليار ريال في الربع الأول