TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صرف علاوة تحسين المعيشة بين أبرز القرارات الجديدة لحكومة البحرين

صرف علاوة تحسين المعيشة بين أبرز القرارات الجديدة لحكومة البحرين
مجلس وزراء البحرين

 

مباشر: ترأس الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء في البحرين، الاجتماع الاعتيادي الأسبوعي لمجلس الوزراء الذي عقد اليوم الاثنين، بقصر القضيبية.

ووجه ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الجهات المعنية باتخاذ الإجراءات اللازمة لصرف الزيادة في علاوة تحسين المعيشة للمتقاعدين، بأثر رجعي للفترة من يناير 2023 لغاية يونيو 2023 في معاشات المتقاعدين لشهر يونيو الجاري وذلك في ضوء التوافقات التي تمت بين السلطتين التنفيذية والتشريعية عند  مناقشة مشروع قانون الميزانية العامة للدولة للسنتين الماليتين 2023 - 2024، وفقا لوكالة أنباء البحرين "بنا". 

كما وجه ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الجهات المعنية باتخاذ الاجراءات اللازمة بشأن صرف علاوة تحسين المعيشة لموظفي القطاع العام وصرف علاوة ذوي الاعاقة وفقا لما تم التوافق عليه مع السلطة التشريعية وذلك بدءاً من شهر يونيو 2023.
 
وأكد المجلس، حرص مملكة البحرين على تبني المزيد من المبادرات والخطط والحلول المبتكرة التي تعزز الأمن البيئي، وفي ضوء ذلك وجه ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله بمضاعفة الهدف المعلن عنه لزراعة أشجار نبات القرم لعام 2023 إلى 460 ألف شجرة بدلاً من 230 ألف شجرة، حيث يأتي ذلك ضمن التزام مملكة البحرين في المؤتمر السادس والعشرين للأطراف في اتفاقية الأمم الإطارية بشأن تغير المناخ (COP26) لزيادة أشجار نبات القرم بأربعة أضعاف حتى عام 2035.

وقررت الحكومة، الموافقة على مذكرة اللجنة الوزارية للشؤون القانونية والتشريعية حول مشروع قرار بتعديل المادة الثانية من القرار الخاص بإنشاء وتشكيل اللجنة العليا لمعرض البحرين الدولي للطيران.

 وأقرت، مذكرة وزيرة التنمية المستدامة حول التقرير الوطني الطوعي الثاني بشأن التقدم المحرز الذي حققته مملكة البحرين على صعيد تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030.

واعتمدت، مذكرة اللجنة الوزارية للشؤون القانونية والتشريعية حول رد الحكومة على 4 اقتراحات برغبة مقدمة من مجلس النواب.

واستعرض المجلس مذكرة اللجنة الوزارية للشؤون المالية والاقتصادية والتوازن المالي بشأن دليل اشتراطات الأنشطة التجارية والذي يأتي ضمن مبادرات تطوير الخدمات الحكومية المقدمة لأصحاب الأعمال.