TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"سابك للمغذيات" تقرر توزيع 3 ريالات للسهم أرباح نقدية للنصف الأول من 2023

"سابك للمغذيات" تقرر توزيع 3 ريالات للسهم أرباح نقدية للنصف الأول من 2023
مصنع تابع لشركة سابك للمغذيات الزراعية- أرشيفية

الرياض – مباشر: أعلنت شركة سابك للمغذيات الزراعية "سابك للمغذيات" عن قرار مجلس إدارة الشركة بتوزيع أرباح نقدية للمساهمين عن النصف الأول من العام 2023م.

وكشفت "سابك للمغذيات"، في بيان ها على موقع تداول السعودية اليوم الاثنين، أن إجمالي التوزيعات تبلغ 1.43 مليار ريال، سيتم توزيعها على 476.04 مليون سهم، لتبلغ حصة السهم من التوزيعات 3 ريالات، بما يمثل 30% من القيمة الاسمية للسهم.

وأضافت الشركة، أن أحقية التوزيعات للمساهمين المالكين للأسهم يوم الاستحقاق الموافق يوم الأحد 16 يوليو/ تموز 2023م، المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق.

ونوهت "سابك للمغذيات"، بأنه سيتم توزيع الأرباح اعتبارا من يوم الاثنين الموافق 31 يوليو/ تموز 2023م.

وأهابت الشركة، بمساهميها سرعة تحديث بياناتهم والتأكد من ربط أرقام حساباتهم البنكية بمحافظهم الاستثمارية؛ لضمان إيداع أرباحهم في حساباتهم لدى البنوك في يوم التوزيع، وضرورة إيداع جميع الشهادات التي بحوزتهم - إن وجدت - في محافظهم الاستثمارية عن طريق تسليمها مناولةً إلى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع).

ولفتت "سابك للمغذيات"، إلى أن الأرباح التي ستدفعها الشركة للمستثمرين غير المقيمين بالمملكة ستكون خاضعة للضريبة المستقطعة بمقدار 5% عند تحويل تلك الأرباح أو إيداعها في حساباتهم المصرفية؛ وذلك وفقاً لأحكام المادة (68) من نظام ضريبة الدخل والمادة (63) من لائحته التنفيذية.

وأكدت الشركة، على المستثمرين غير المقيمين ممن لديهم إعفاءات ضريبية على توزيعات الأرباح الصادرة عن هيئة الزكاة والضريبة والجمارك التواصل مع الشركة خلال 5 أيام تقويمية من تاريخ الاستحقاق وتزويد الشركة بالمستندات المؤيدة للإعفاء الضريبي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجيةاضغط هنا 

ترشيحات:

مساهمو سابك للمغذيات الزراعية يقرون توزيع 8 ريالات للسهم عن النصف الثاني 2022

أسعار البيع تهبط بأرباح "سابك للمغذيات الزراعية" 61% في الربع الأول لعام 2023

"سابك للمغذيات الزراعية" تُصدّر أول شحنة تجارية من الأمونيا منخفضة الكربون للهند

السعودية تصدر أول شحنة أمونيا قليلة الانبعاثات معتمدة لتوليد الطاقة إلى اليابان

"سابك للمغذيات الزراعية" تستكمل إجراءات الاستحواذ على 49% من شركة أسمدة