TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أرامكو" تودع عائد بيع كسور الأسهم الناتجة عن زيادة رأسمالها بحسابات المساهمين

"أرامكو" تودع عائد بيع كسور الأسهم الناتجة عن زيادة رأسمالها بحسابات المساهمين
شعار شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو السعودية)

الرياض – مباشر: أعلنت شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو السعودية) عن إيداع المبالغ العائدة من بيع كسور الأسهم الناتجة عن زيادة رأسمال الشركة في حسابات المساهمين المستحقين.

وقالت "أرامكو"، في بيان لها على موقع تداول السعودية اليوم الاثنين، إنه تم توزيع عوائد عملية بيع كسور الأسهم للمساهمين المستحقين الناتجة عن إصدار الشركة لسهم منحة واحد لكل 10 أسهم مملوكة من المساهمين؛ وفق موافقة الجمعية العامة غير العادية (الاجتماع الأول) المنعقدة يوم الاثنين الموافق 8 مايو/ أيَّار 2023م.

وأضافت "أرامكو"، أنه تم إيداع العوائد من عملية بيع كسور الأسهم يوم 5 يونيو/ حزيران الجاري، عن طريق إيداعها في الحسابات البنكية المرتبطة بمحافظ المساهمين المستحقين الاستثمارية.

ولفتت الشركة، إلى أن عدد الأسهم المبيعة بلغ 387.85 ألف سهم، بسعر 33.50 ريال للسهم، ليصل المبلغ العائد من عملية بيع كسور الأسهم إلى 12.99 مليون ريال.

وأفادت "أرامكو"، بأنه في حال عدم تسلم المبالغ المستحقة بعد تاريخ الإيداع أو وجود أي استفسارات أخرى بشأن مبالغ عملية بيع كسور الأسهم، يرجى التواصل مع إدارة علاقات المستثمرين.

وأوصى مجلس إدارة الشركة، في مارس/آذار الماضي، بزيادة رأسمال الشركة بنسبة 20% عن طريق منح أسهم مجانية من خلال رسملة 15 مليار ريال من الأرباح المبقاة؛ وذلك بمنح سهم واحد لكل 10 أسهم يملكها المساهمون.

ووافق مساهمو "أرامكو"، خلال اجتماع الجمعية العمومية المنعقدة يوم 8 مايو/ أيَّار 2023، على توصية مجلس الإدارة بزيادة رأسمال الشركة بنسبة 20%، من 75 مليار ريال إلى 90 مليار ريال بما يعادل 15 مليار ريال، وزيادة عدد الأسهم من 220 مليار سهم إلى 242 مليار سهم.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا 

ترشيحات:

"أرامكو السعودية" تهبط بأرباح قطاع الطاقة إلى 120 مليار ريال في الربع الأول 2023

"لوبريف" توقع اتفاقية لتوريد كميات زيت إضافية من "أرامكو السعودية"

"أرامكو السعودیة" تقرر توزيع 73.16 ملیار ﷼ على المساهمين عن الربع الأول 2023

"أرامكو" تعتزم اعتماد آلية توزيع أرباح مرتبطة بالأداء بالإضافة للأساسية