TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الديار القطرية": 60 مليار دولار حجم استثماراتنا في 27 دولة

"الديار القطرية": 60 مليار دولار حجم استثماراتنا في 27 دولة
عقارات في دولة قطر

الدوحة - مباشر: قال الرئيس التنفيذي لشركة الديار القطرية، عبدالله بن حمد العطية، اليوم الأحد، إن حجم استثمارات شركته يتجاوز 60 مليار دولار في 27 دولة حول العالم.

أشار خلال كلمته بمنتدي قطر العقاري، إلى أن شركته تستهدف الربحية والتحويلية في مشروعاتها، والتي تعود بالإيجاب على البيئة التي تستثمر فيها وتُسهم في تغييرها نحو الأفضل.

وأكد العطية أن دولة قطر بيئة خصبة للاستثمار العقاري، خاصة وأن أسعار الأراضي فيها قفزت مرات عديدة، كما أنها تعد من بين أكثر الدول أمانا في العالم.

شدد على أن القطاع يعد من أفضل القطاعات الاقتصادية لأي دولة في العالم، مشيراً إلى أن قطر تتسابق في جذب الاستثمارات الخارجية بهدف تشغيل قطاعات أخرى وتوفير فرص عمل.

نوه إلى أن البنية التحتية في دولة قطر تم تصميمها لاستيعاب 5 ملايين نسمة، بينما العدد الحالي للسكان هو 2.7 مليون بما يعني ضرورة التركيز على المحاور التي تساعد في تحريك عدد السكان ومن بينها قانون التملك العقاري.

وانطلقت اليوم الأحد فعاليات منتدى قطر العقاري الأول الذي يستمر على يومين، لتسليط الضوء الضوء على اللوائح والتشريعات، ودورها في تحقيق صناعة عقارية مستدامة، ويسعى إلى دعم وتحسين مناخ الاستثمار العقاري، وصياغة منهج لتنميته وآليات لإدارته، وغيرها من العوامل المؤثرة في القطاع العقاري بالدولة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

"قطر للطاقة" تبدأ تصنيع أولى سفن الغاز الطبيعي المسال من الجيل الجديد

قطر وألمانيا تبحثان سبل تعزيز التعاون في تطوير المشاريع الصغيرة والمتوسطة