TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرقابة المالية تعلن موعد الاكتتاب بزيادة رأسمال المصري لتنمية الصادرات

الرقابة المالية تعلن موعد الاكتتاب بزيادة رأسمال المصري لتنمية الصادرات
الرقابة المالية- أرشيفية

القاهرة - مباشر: وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية،  على قيام البنك المصري لتنمية الصادرات، بنشر الدعوة لقدامى المساهمين للاكتتاب في أسهم زيادة رأسمال المصدر وقدرها مليار جنيه موزعة على 100 مليون سهم بقيمة اسمية 10 جنيه للسهم.

وأوضحت الرقابة المالية، في بيان اليوم الأحد، أن نهاية الحق لقدامى المساهمين في الاكتتاب بزيادة رأسمال البنك باغلاق جلسة يوم 14 يونيو الجاري، مشيرة إلى أن الاكتتاب في حدود 17.85% من عدد الأسهم التي يمتلكها كل منهم في رأس المال قبل الزيادة.

وأضافت أنه سيتم فتح باب الاكتتاب اعتبارًا من 19 يونيو الجاري ولمدة شهر ينتهي في 18 يوليو المقبل، مع إمكانية غلق باب الاكتتاب في حالة تغطية كامل قيمة الاكتتاب.

ويحق لمساهمي البنك تداول حق الاكتتاب منفصلًا عن السهم الأصلي خلال الفترة من 19 يونيو الجاري -تاريخ فتح باب الاكتتاب- وحتى يوم 13 يوليو المقبل -موعد غلق باب الاكتتاب بثلاثة أيام-.

 

يشار إلى أن بنك المصري لتنمية الصادرات، حقق أرباحاً بلغت 563.87 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس 2023، مقابل أرباح بلغت 301.89 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وبلغ صافي الدخل من العائد خلال الربع الأول من العام الجاري نحو 1.16 مليار جنيه، مقابل نحو 573.18 مليون جنيه بالربع المقارن من 2022.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، حقق البنك أرباحاً بلغت 501.79 مليون جنيه خلال الربع الأول من 2023، مقابل أرباح بلغت 288.38 مليون جنيه في الربع المقارن من 2022.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

أرباح البنك المصري لتنمية الصادرات ترتفع 118% في النصف الأول