TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بينها انخفاض الضرائب.. أهم 15عاملاً يحفز الاستثمار العقاري في بدبي

بينها انخفاض الضرائب.. أهم 15عاملاً يحفز الاستثمار العقاري في بدبي
عقارات دبي

دبي – مباشر: حددت شركة "دبليو كابيتال" للوساطة العقارية، بإمارة دبي، في تقرير حديث لها  صدر اليوم الأحد، 15 عاملًارئيسيًا تشجع المستثمرين باختلاف ملائتهم المالية على الاستثمار العقاري في إمارة دبي.

وأوضح وليد الزرعوني الخبير العقاري، رئيس مجلس إدارة شركة "دبليو كابيتال" للوساطة العقارية، أن من أهم تلك العوامل التي تجعل من دبي الملاذ الآمن للعيش والاستثمار, وفقاً لبيان صحفي.

وبيّن الزرعوني أن أحد العوامل الرئيسة، التي تحث المستثمرين على الاستثمار وشراء عقارات في دبي، يتمثل في معدل الضرائب المنخفض قياساً على الأسواق الكبرى الأخرى.

وأكد الزرعوني، إن دبي توفر بيئة تشريعية تراعي حقوق الجميع، وتحافظ على انضباط المواطنين والأجانب على حد سواء دون تفرقة، فضلاً عن سرعة التقاضي؛ مما يزيد من ثقة المستثمرين، ويحفزهم على الإقامة الدائمة، إلى جانب تطبيق أفضل الممارسات والتشريعات داخل السوق العقارية.

وأضاف أن دبي تمتلك بنية تحتية تعد الأفضل عالمياً على صعيد جميع القطاعات، وسط حرص على استيراد أفضل التقنيات، وتحديث البنية التحتية باستمرار، لتواكب تطور ونمو اقتصاد دبي.

وأوضح أن المبادرات الحكومية الطموحة، التي تحوِّل المستحيل إلى واقع ملموس، تعتبر أحد العوامل الرئيسة لجعل دبي إحدى أبرز وجهات الاستثمار في العالم، مضيفاً أن النجاحات الحكومية لا تنعكس على القطاع العقاري فحسب، بل يمتد تأثيرها إلى قطاعات الأعمال، والسياحة، والضيافة، والترفيه.

وأشار إلى أن أجندة دبي الاقتصادية "D33"، وكذلك خطة دبي الحضريّة 2040، التي تستهدف مضاعفة عدد سكان دبي، وزيادة الرقعة العمرانية، من بين المبادرات التي ستعزز النشاط العقاري في الإمارة على مدى العقدين المقبلين.

وأضاف أن تسهيلات منح الإقامة محفز قوي يبحث عنه المستثمرون، لأن ذلك سيشجعهم على ضخ استثمارات طويلة الأجل، مع منح إقامات ذهبية تصل مدتها إلى 10 سنوات، مع إمكانية تمديدها لفترة أطول.

وقال وليد الزرعوني، إن دبي تفوقت على كثير من الأسواق العقارية الكبرى حول العالم من حيث عوائد الاستثمار العقاري، لا سيما في العقارات السكنية (الشقق والفلل).

وسجلت قفزة على أساس سنوي بنسبة وصلت إلى 12.5% خلال الربع الأول 2023، بدعم من الارتفاع القوي في الإيجارات على مستوى مختلف المناطق.

وأشار وليد الزرعوني إلى أن موقع دبي الجغرافي يعتبر عاملاً محفزاً للاستثمار لغالبية سكان المنطقة، إلى جانب كونه مقصداً للترفيه مفضلاً للعرب والخليجيين.

ولفت إلى أن دبي تعد إحدى أكثر المدن آمناً حول العالم، وهذا يعد من أهم العناصر التي يبحث عنها المستثمرون قبل تأسيس أعمالهم.

وذكر الزرعوني، أن الزخم داخل السوق العقارية يسهل عمليات البيع والشراء، ويحقق نمواً جيداً في رأس المال، وبوتيرة أسرع من أي مكان آخر.

ويشار إلى أن عقارات دبي سجلت مبيعات قياسية في الأشهر الأربعة الأولى من عام 2023، بعد تسجيل نمو بنسبة 57.2% لتصل إلى 115.15 مليار درهم، مقابل 73.25 مليار درهم في الفترة المماثلة من عام 2022.

وسجل القطاع العقاري في الإمارة 38 ألفاً و927 مبايعة خلال الأربعة أشهر الأولى من العام الحالي مقارنة بـ27 ألفاً و507 مبايعات في الفترة نفسها من العام الماضي بنمو بلغ 41.5 بالمائة.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

ترشيحات:

فيديوجرافيك.. ماذا تعرف عن "الرخصة الافتراضية" للمستثمر الأجنبي في الإمارات؟

الإمارات تُخطط لبناء منتجع سياحي يُحاكي القمر.. ما التفاصيل؟ (فيديوجرافيك)