TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات تطلق منصة افتراضية لمناقشة الضريبة الجديدة للشركات

الإمارات تطلق منصة افتراضية لمناقشة الضريبة الجديدة للشركات
مقر الهيئة الاتحادية للضرائب الإماراتية

أبوظبي – مباشر: أطلقت الهيئة الاتحادية للضرائب الإماراتية منصة توعوية مُخصَّصة للتعريف بضريبة الشركات لتوفير الدعم المعرفي المُستمر للخاضعين لضريبة الشركات.

ويأتي ذلك في إطار الإجراءات التي تقوم بها الهيئة لضمان التطبيق السلس للمرسوم بقانون اتحادي بشأن الضريبة على الشركات والأعمال، الذي يُطبَّق على السنوات المالية التي تبدأ في أو بعد تاريخ 1 يونيو 2023، وفقاً لبيان صحفي.

ووفرت الهيئة من خلال منصتها الجديدة مجموعة مواد توعوية تشتمل حالياً على 13 ورشة عمل تعريفية باللغتين العربية والإنجليزية حول "التسجيل في ضريبة الشركات"، بدأ تقديمها عبر تقنيات الاتصال المرئي عن بُعد ضمن برنامج زمني يمتد خلال شهر يونيو الجاري 2023، والمشاركة في هذه الورش التعريفية مُتاحة للخاضعين لضريبة الشركات والمعنيين بها بمعدل ورشتين أسبوعياً.

وأوضحت الهيئة أن ورش العمل التعريفية حول "التسجيل في ضريبة الشركات" المُتاحة باللغتين العربية والإنجليزية عبر منصة "الورش الافتراضية لضريبة الشركات" بالموقع الإلكتروني للهيئة؛ تتضمن شرحاً تفصيلياً لكيفية إنشاء ملف تعريف مُستخدم جديد على منصة "إمارات تاكس".

بالإضافة  إلى كيفية التسجيل لضريبة الشركات، والمُستندات المطلوبة للتسجيل، ومُعالجة طلب التسجيل، وإصدار رقم التسجيل لضريبة الشركات.

ودعت الهيئة الاتحادية للضرائب الراغبين في الاطلاع على المزيد من المعلومات حول ضريبة الشركات والمُشاركة في الورش التعريفية الافتراضية.

يشار إلى أن وزارة المالية الإماراتية، أصدرت أواخر شهر مايو/آيار الماضي ثلاثة قرارات وزارية جديدة لأغراض المرسوم بقانون اتحادي رقم (47) لسنة 2022 في شأن الضريبة على الشركات والأعمال.

وشملت القرارات التي تم إصدارها كلاً من: قرار في شأن النقل داخل المجموعة المؤهلة، وقرار آخر في شأن تسهيلات إعادة هيكلة الأعمال، وقرار آخر في شأن القواعد العامة لتحديد الدخل الخاضع للضريبة.

 

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

ترشيحات:

فيديوجرافيك.. ماذا تعرف عن "الرخصة الافتراضية" للمستثمر الأجنبي في الإمارات؟

الإمارات تُخطط لبناء منتجع سياحي يُحاكي القمر.. ما التفاصيل؟ (فيديوجرافيك)