TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أغنى رجل في اليابان يربح 11.8 مليار دولار.. وهذا هو السبب

أغنى رجل في اليابان يربح 11.8 مليار دولار.. وهذا هو السبب
تاداشي ياناي، أغنى شخص في اليابان، الصورة أرشيفية

مباشر: ارتفعت ثروة رجل أعمال البيع بالتجزئة تاداشي ياناي، أغنى شخص في اليابان، بنحو 11.8 مليار دولار لتصل إلى 35.4 مليار دولار بفضل المبيعات القوية التي حققتها شركة فاست ريتلينج اليابانية صاحبة أكبر سلاسل لبيع الملابس بقارة آسيا، في الأشهر الست الماضية وحتى فبراير/شباط لعام 2023.

وتعد شركة فاست ريتلينج الشركة الأم لسلسلة الازياء السريعة Uniqlo، والتي شهدت ارتفاعاً في الإيرادات بأكثر من 20% على أساس سنوي إلى 1.5 تريليون ين أي ما يعادل 11.1 مليار دولار.

وساهم في ذلك عدة عوامل منها تقليص القيود التي كانت مفروضة بسبب الوباء، وارتفاع الطلب على ملابسها الشتوية. بلغت مبيعات Uniqlo من نحو 20 دولة خارج اليابان حوالي 755.2 مليار ين، وارتفع صافي الربح بنسبة %5 تقريبًا إلى 153.3 مليار ين ياباني، حسبما أوردت مجلة "فوربس".

في يناير/ كانون الثاني من هذا العام، أعلن ياناي عن خطط لرفع رواتب الموظفين والمديرين بنسبة تصل إلى 40% في اليابان لتتناسب مع مستويات عملياتها في الخارج. تهدف الشركة إلى التمتع بقوى عاملة عالمية، لتعزيز المزيد من المرونة.

أفاد ياناي "كما قلت سابقًا، نعتزم إرسال ثلث موظفينا على الأقل إلى الخارج وجلب الثلث أو نصف الموظفين من الخارج إلى هنا لأجل إنشاء مقر عالمي حقيقي.

وتابع: "مستويات الرواتب منخفضة نسبيًا في اليابان، ولاسيما بالنسبة للشباب. لذا نتطلع إلى تشجيع الموظفين للمساهمة بدور نشط على الساحة العالمية، لكننا لن نتمكن من جذب موارد بشرية جيدة ما لم نزيد الأجور".

رفعت الشركة والتي تأمل في مضاعفة الإيرادات ثلاث مرات إلى 10 تريليون ين على مدى العشر سنوات المقبلة، أجور موظفيها المحليين المؤقتين بنسبة 20% من العام الماضي.

يأتي تغيير الأجور في الوقت الذي تواجه فيه اليابان نقصًا في العمالة بسبب الكبر في السن وتقلص عدد السكان، مع تنافس الشركات للحصول على الموظفين.