TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تابعة لـ"أعمال" تبدأ مباحثات للاستحواذ على "نظم المعلومات"

تابعة لـ"أعمال" تبدأ مباحثات للاستحواذ على "نظم المعلومات"
مقر شركة أعمال
أعمال
AHCS
2.09% 0.78 0.02

الدوحة – مباشر: أعلنت شركة أعمال نية شركتها التابعة والمملوكة لها بالكامل، أعمال للتجارة والتوزيع، البدء في مباحثاتها مع شركة نُظُم المعلومات المتكاملة (IIS)؛ للاستحواذ عليها، بـ500 ألف ريال قطري.

وحسب بيان لبورصة قطر اليوم الأحد فإن شركة (IIS) مملوكة لشركة الفيصل القابضة بنسبة 49% وشركة الاستشارات العالمية بنسبة 51%، وتقدّم مجموعة واسعة من حلول وخدمات تكنولوجيا المعلومات للشركات في مختلف القطاعات؛ بما في ذلك التجارة والخدمات والإنتاج الصناعي والخدمات المالية والصحة والتأمين والنقل والاتصالات.

وأوضحت أنه من شأن هذا الاستحواذ أن يعزز روافد الإيرادات لشركة أعمال، فشركة (IIS) هي المزوّد الرئيسي لخدمات تكنولوجيا ونظم المعلومات لشركة أعمال.

وفي حال تمت عملية الاستحواذ ستصبح شركة نظم المعلومات شركة تابعة لأعمال عن طريق شركة أعمال للتجارة والتوزيع؛ مما سيتيح لها الفرصة بالاستفادة من الخدمات والحلول بشكلٍ أكثر جدوى، بالإضافة إلى توسيع مجال أعمالها عن طريق كسب عقود جديدة مع المؤسسات والشركات الأخرى في السوق المحلي.

يُذكر أن قيمة الاستحواذ المتوقعة تصل إلى 500 ألف ريال قطري، ومن المتوقع أن تتمم الصفقة بطريقة الاستحواذ غير المباشر، فالشركة التي تنوي الاستحواذ هي شركة تابعة ومملوكة بالكامل لشركة أعمال.

وبما يتماشى مع حرص شركة أعمال على تطبيق أفضل معايير الإفصاح فإن رئيس مجلس إدارة شركة أعمال يمتلك بشكل غير مباشر قرابة ما نسبته56% في شركة نُظُم المعلومات المتكاملة المزعم الاستحواذ عليها.

وكانت أرباح "أعمال" قد ارتفعت في الربع الأول من العام الحالي بنسبة 18.85% عند 87.49 مليون ريال، مقابل ربحٍ بقيمة 73.62 مليون ريال خلال الربع المناظر من 2022.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

"قطر للطاقة" تبدأ تصنيع أولى سفن الغاز الطبيعي المسال من الجيل الجديد

قطر وألمانيا تبحثان سبل تعزيز التعاون في تطوير المشاريع الصغيرة والمتوسطة