TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطر تبحث تعزيز التعاون والفرص الاستثمارية المتاحة مع غرفتي تجارة تركيتين

قطر تبحث تعزيز التعاون والفرص الاستثمارية المتاحة مع غرفتي تجارة تركيتين
جانب من اللقاء

الدوحة – مباشر: بحثت غرفة قطر التعاون مع غرفتي تجارة وصناعة طرابزون ومانيسا التركيتين، وناقشوا علاقات التعاون، ومناخ الاستثمار وأهم القطاعات التي يمكن لرجال الأعمال القطريين الاستثمار فيها بمدينتي طرابزون ومانيسا التركيتين، والاطلاع على أهم الفرص الاستثمارية المتاحة بكلا البلدين.

وحسب بيان لغرفة قطر أمس السبت، فقد التقى النائب الأول لرئيس الغرفة محمد بن أحمد الكواري مع كل من سامت كانباكال عضو مجلس إدارة غرفة طرابزون، وسيتين غونغور، وإبراهيم حقي كاتيوز عضواً غرفة تجارة مانيسا، بحضور شاهين محمد لحدان المهندي عضو مجلس إدارة غرفة قطر.

وأشاد محمد بن أحمد الكواري بالعلاقات القطرية التركية، منوهاً برغبة أصحاب الأعمال القطريين بالتعرف على الفرص الاستثمارية في تركيا والاستثمار فيها في عدد من القطاعات.

وأكد بأن غرفة قطر تدعم وتشجع التعاون والشراكة بين الجانبين، كما تشجع المستثمرين القطريين على الاستثمار في تركيا وعلى تعزيز التعاون بين الشركات القطرية ونظيرتها التركية، مشدداً على ترحيب قطر بالاستثمارات التركية، وأن السوق القطري يوفر الكثير من الفرص الجاذبة خاصة في المناطق الحرة لا سيما في ظل توفر بنية تحتية متميزة وقوانين استثمار رائدة.

واقترح بن طوار تنظيم منتدى أعمال قطري تركي يجمع أصحاب الأعمال من البلدين؛ لبحث آفاق التعاون وإبراز فرص الأعمال والاستثمار المتاحة في كلا البلدين.

من جانبه، قال سامت كانباكال عضو مجلس إدارة غرفة طرابزون إن علاقات التعاون بين البلدين قوية، معرباً عن أمله أن تكون العلاقات بين الغرف في البلدين على الوتيرة نفسها.

كما قدم نبذة عن غرفة طرابزون التي تعتبر ثاني أكبر وأقدم غرف تركيا ويبلغ عدد منتسبيها 11 ألف عضو، كما استعرض أهم المشاريع المتاحة للاستثمار في المدينة وأهمها مشروع جزيرة الأعمال على مساحة 2800 كيلو متر مربع، بالإضافة إلى مشاريع في قطاعات متنوعة مثل الإنشاءات والصناعة والتكنولوجيا.

بدوره، أكد سيتين غونغور عضو غرفة تجارة مانيسا على حرص بلاده تعزيز التعاون مع قطر في قطاعات اقتصادية مختلفة، منوهاً بأن زيارة الوفد التركي تستهدف الاطلاع على السوق القطري وتطوير التجارة وعلاقات التعاون والشراكة بين القطاع الخاص في البلدين، واطلاع الجانب القطري على أهم المنتجات التركية التي يمكن تصديرها إلى قطر.

وقال "غونغور" إن مانيسا توفر فرص استثمارية كثيرة في قطاعات متنوعة مثل الصناعة والزراعة، داعياً المستثمرين القطريين إلى الاستثمار في المدينة التي توفر 6 مناطق صناعية كبرى.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

"قطر للطاقة" تبدأ تصنيع أولى سفن الغاز الطبيعي المسال من الجيل الجديد

قطر وألمانيا تبحثان سبل تعزيز التعاون في تطوير المشاريع الصغيرة والمتوسطة