TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

حاكم لاغوس: أفريقيا هي "سيلكون فالي" المستقبل

حاكم لاغوس: أفريقيا هي "سيلكون فالي" المستقبل
بابا جيدي سانوو أولو، الحاكم التنفيذي لمدينة لاغوس بنيجيريا

مباشر – عبدالله بدير: قال بابا جيدي سانوو أولو، الحاكم التنفيذي لمدينة لاغوس بنيجيريا، إن افريقيا في طريقها لتصبح سيليكون فالي جديداً.

وأكد سانوو أولو خلال مشاركته في مؤتمر ومعرض جيتكس أفريقيا المقام بمدينة مراكش في المغرب، على أهمية الاستثمار في الشباب الأفريقي، الذي يمثل أزيد من 60% من ساكني القارة، مع الإشارة إلى أن الدراسات تبرز أن الاقتصاد الرقمي يستقطب 30% من الاستثمارات في إفريقيا.

ولفت أولو إلى أن لاغوس أصبحت تأوي عدداً من أكبر مراكز البيانات في أفريقيا، بينما قانون ستارت آب آكت 2022 والمشروع الحكومي للمعرفة والابتكار والتكنولوجيا وريادة الأعمال، المعروف اختصاراً بـ(KITE) في ضاحية يابا، يدفعان لاغوس ونيجيريا ليصعدا إلى مرتبة المركز العالمي للابتكار.

وتابع أن خلال السنوات المقبلة لن ينحصر دور أفريقيا فحسب في توفير الجزء الأساسي من المهنيين المطلوبين في الصناعة العالمية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات لكنها أيضاً ستخلق العديد من فرص العمل.

وأكد أنه في غضون 10 سنوات، ستصبح أفريقيا المكان الذي ستأتي إليه الشركات العالمية الكبرى، من قبيل مايكروسوفت وميتا، لتوظيف الكفاءات الذكية المكونة في المجالات التقنية والتي تعج بها أفريقيا.