TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الصناعة" تخصص موقعاً لـ"خام الملح" مجمعاً تعدينياً بمركز القصب في الرياض

"الصناعة" تخصص موقعاً لـ"خام الملح" مجمعاً تعدينياً بمركز القصب في الرياض
موقع لـ"خام الملح" بمركز القصب في محافظة شقراء بمنطقة الرياض

الرياض – مباشر: خصصت وزارة الصناعة والثروة المعدنية موقعاً لـ"خام الملح" بمركز القصب في محافظة شقراء بمنطقة الرياض، بمساحة 33.15 كيلومتراً مربعا مجمعا تعدينيا للأنشطة التعدينية.

وأوضح المتحدث الرسمي للوزارة، جراح الجراح، في بيان اليوم الخميس، أن القرار يؤكد حرص الوزارة على الحفاظ على المواقع التعدينية واستخدامها لما خُصِصت له، والحفاظ عليها من التجاوزات غير النظامية، مع مراعاة ما تقضي به المادة (الثانية) من النظام دون الإخلال بحقوق أي ملكية خاصة ثابتة بسند نظامي صادر قبل تاريخ هذا القرار.

وأكد الجراح، أن الوزارة تسعى إلى حوكمة قطاع التعدين، وتعزيز شفافيته، وزيادة ثقة المستثمرين فيه، إضافة إلى تحقيق عناصر الاستدامة للقطاع من خلال الاهتمام الذي أولته للمحافظة على البيئة والصحة والسلامة المهنية، وتحفيز المجتمعات المحلية على المشاركة في مسارات نمو قطاع التعدين وفقًا لنظام الاستثمار التعديني.

وتهدف الوزارة إلى تنمية المناطق المجاورة للمناطق التعدينية من خلال توظيف أبناء هذه المناطق في مشروعات التعدين، ورفع نسبة عمليات الشراء من الأسواق المحلية، ووضع خطط للتواصل الفاعل في المنطقة المحيطة بالمشروع، والتقيد بالاشتراطات البيئية اللازمة للمحافظة على مواقع الأنشطة التعدينية والمجتمعات المحيطة بها وإعادة التأهيل والإغلاق للمواقع التعدينية المستغلة.

الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

الصناعة السعودية تعلن أسماء 12 شركة فائزة في منافسة مجمع كسارات جدة الجديد

500 مليار ريال تجارة السعودية الخارجية بالربع الأول.. والفائض يتراجع 38.8%

بيانات رسمية: 32.2 مليون نسمة عدد سكان السعودية.. 41.6% مقيمون

المتحدث الرسمي لهيئة الإحصاء: لا يوجد انخفاض في عدد السكان الإجمالي بالسعودية

هيئة الأمن الغذائي السعودية تطرح مناقصة لاستيراد 480 ألف طن قمح

"لوسيد" تعلن موافقة السيادي السعودي على شراء أسهم إضافية بـ1.8 مليار دولار