TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"دبي الصناعية" تستقطب استثمارات جديدة بقيمة مليار درهم

"دبي الصناعية" تستقطب استثمارات جديدة بقيمة مليار درهم
جانب من توقيع اتفاقية الاستثمار

أبوظبي - مباشر: أعلنت مدينة دبي الصناعية، التابعة لمجموعة تيكوم عن نجاحها في استقطاب استثمارات جديدة تبلغ قيمتها قرابة مليار درهم من شركات تصنيع محلية وعالمية، على هامش فعاليات الدورة الثانية من منتدى "اصنع في الإمارات"، المنعقد في مركز أبوظبي للطاقة.

ومن الاستثمارات الجديدة التي استقطبتها المدينة، استثمار شركة "يونيفرسال" المتخصصة في صناعة الأحزمة المطاطية، واستثمار الشركة المحلية المزوّدة لحلول البوليمرات "ستارز" للصناعات البلاستيكية، وفقا لوكالة أنباء الإمارات "وام"، اليوم الخميس.

وحضر توقيع اتفاقية الاستثمار مع شركة "يونيفرسال" لصناعة الأحزمة المطاطية كل من سلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة وسارة بنت يوسف الأميري، وزيرة دولة للتعليم العام والتكنولوجيا المتقدّمة، ومالك آل مالك رئيس مجلس إدارة مجموعة تيكوم وعبدالله بالهول الرئيس التنفيذي لمجموعة تيكوم.

ويعكس توقيع هذه الاتفاقيات الثقة المتزايدة في بيئة التصنيع المتكاملة والرائدة في مدينة دبي الصناعية التي تعد مساهماً أساسياً في دفع عجلة التنمية في قطاع الصناعة بدولة الإمارات، انسجاماً مع الاستراتيجية الوطنية للصناعة والتكنولوجيـا المتقدمة "مشروع 300 مليار درهم" ومبادرة "اصنع في الإمارات" وأجندة دبي الاقتصادية “D33”.

وقال سعود أبو الشوارب، النائب التنفيذي لرئيس مجموعة تيكوم – القطاع الصناعي، إن الشراكة الاستراتيجية مع وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدّمة وحملة "لنُبدع_بصناعتنا"، التي تم اطلاقها مؤخراً تتواكب مع الجهود الرامية إلى دفع مسيرة التميز والابتكار في قطاع الصناعة، وتوفير كافة المقومات اللازمة لتمكين الشركات المحلية والإقليمية والعالمية من النمو والتوسع في أعمالهم والنفاذ إلى أسواق واعدة في المنطقة.

وأشار، إلى أن الاتفاقيات الجديدة ستسهم في دعم نمو الصناعات الوطنية وتعزيز تنافسيتها والترويج للمنتج الإماراتي على المستوى الإقليمي والدولي، بما يرسخ مكانة دولة الإمارات ودبي الرائدة كمركز عالمي للتصنيع والصناعة ووجهة جاذبة للمستثمرين من جميع أنحاء العالم.

ووقّع سعود أبو الشوارب، اتفاقية بقيمة 75 مليون درهم مع ماهيار رازاغي فاديغاني، الرئيس التنفيذي لشركة "يونيفرسال" العالمية لصناعة الأحزمة المطاطية، التابعة لشركة خالد الهاشمي للتجارة العامة والقائمة في دولة الإمارات، لإنشاء مصنع جديد في مدينة دبي الصناعية، ومن المتوقّع أن تنطلق أعمال البناء في أغسطس، على أن تبدأ عمليات الإنتاج التجريبية اعتباراً من أبريل 2024.

وتتعاون شركة "يونيفرسال" العالمية لصناعة الأحزمة المطاطية مع نخبة من المهندسين العالميين لتوفير منتجات مصنوعة في دولة الإمارات بمواصفات ومقاييس عالمية بامتياز.

ومن المتوقّع أن يسهم المصنع الجديد لهذه الشركة في تعزيز سلسلة التوريد ضمن الأسواق المحلية والإقليمية على حدّ سواء، فضلاً عن توسيع نطاق المنتجات التي توفرها شركة خالد الهاشمي للتجارة العامة والتي تُعدّ الشركة الوحيدة لتوزيع منتجات العلامات التجارية العالمية، بما فيها "Roulunds" و"Hutchinson" و"Hanchang" و"Yangsan".

كما وقّع سعود أبو الشوارب، اتفاقية مع فيصل الزرعوني الرئيس التنفيذي لشركة "ستارز" للصناعات البلاستيكية، التي تأسست في عام 2014 لتلبية الطلب المتزايد على منتجات تعبئة المواد الغذائية في دولة الإمارات، لاستثمار 90 مليون درهم في بناء مصنع جديد لتعبئة المواد الغذائية في مدينة دبي الصناعية.

وتحصل منتجات هذه الشركة على شهادات نظام نقاط المراقبة الحرجة لتحليل المخاطر (HACCP) ومعيار الآيزو رقم ISO 9001:2015، علماً أنّ أعمال البناء من المقرّر أن تنطلق هذا العام في المصنع الجديد لمنتجات تعبئة المواد الغذائية.