TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ستراتا: 10% من أساطيل الطائرات التجارية عالمياً تحمل شعار "صنع بفخر في الإمارات"

ستراتا: 10% من أساطيل الطائرات التجارية عالمياً تحمل شعار "صنع بفخر في الإمارات"
صورة أرشيفية

أبوظبي - مباشر: قال إسماعيل علي عبدالله الرئيس التنفيذي لشركة "ستراتا للتصنيع"، إن أكثر من 10 بالمائة من أساطيل الطائرات التجارية حول العالم تحمل شعار "صنع بفخر في دولة الإمارات".

وأضاف في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات "وام"، اليوم الخميس، على هامش معرض " اصنع في الإمارات"، أن "ستراتا" نجحت في تكريس موقعها في سلاسل القيمة العالمية لقطاع صناعة الطيران كأحد الموردين الرئيسيين لكبرى شركات صناعة الطائرات العالمية.

وذكر، أن "ستراتا" تمتلك 30 خط إنتاج لصناعة أجزاء هياكل الطائرات لكبرى شركات تصنيع الطائرات في العالم، مضيفا أن الشركة ستتعاون مع العديد من الشركات الدولية لإضافة خطوط إنتاج جديدة سيتم الإعلان عنها في الربع الرابع من العام الجاري 2023.

وأوضح، أن "ستراتا" استعرضت خلال مشاركتها في فعاليات منتدى "اصنع في الإمارات" أحدث ابتكاراتها في صناعة الطائرات، إضافة إلى إطلاق العديد من المشاريع الاستراتيجية الجديدة، مشيراً إلى أن المنتدى يوفر منصة استثنائية لاستقطاب الشركات العالمية لتأسيس قاعدة صناعية في الإمارات والاستفادة من المزايا والحوافز الاستثمارية التي توفرها الدولة.

ولفت، إلى أن "ستراتا" بالتعاون مع شركة "أدنوك" المزود المسؤول والموثوق للطاقة منخفضة الانبعاثات وشركة "جون كوكريل للهيدروجين" وقعت اتفاقية تهدف إلى تصنيع "محلل كهربائي" لإنتاج الهيدروجين في دولة الإمارات لأغراض الاستخدام المحلي والتصدير.

وقال، إن ستراتا حصدت جائزتين ضمن جوائز اصنع في الإمارات الأولى جائزة "الرائد الملهم" والثانية جائزة " الموهبة الشابة الجديدة ما يعكس جهود الشركة في الاستثمار في المواهب والكوادر الوطنية لخدمة الوطن.