TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صادرات أبوظبي غير النفطية تنمو 143% بحلول2031 بدعم برنامج القيمة الوطنية المضافة

صادرات أبوظبي غير النفطية تنمو 143% بحلول2031 بدعم برنامج القيمة الوطنية المضافة
صادرات أبوظبي غير النفطية تنمو 143% بحلول 2031

أبوظبي ـ مباشر: شهدت أعمال اليوم الثاني من الدورة الثانية لمنتدى "اصنع في الإمارات"، المنعقدة في مركز أبوظبي للطاقة، مناقشة أهمية برنامج القيمة الوطنية المضافة ودوره في تعزيز التنمية الاقتصادية المستدامة ونمو وتطور القطاع الصناعي.

ويعد برنامج القيمة الوطنية المضافة أحد الركائز الرئيسة الداعمة لتحقيق مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، لدعم نمو وتطور القطاع الصناعي الوطني، وتعزيز تنافسيته، وإبراز مكانة دولة الإمارات كمركز إقليمي وعالمي للتصنيع والابتكار، وفق بيان صحفي.

ويسهم برنامج القيمة الوطنية المضافة بشكل متميز في تحقيق مستهدفات استراتيجية أبوظبي الصناعية، والتي تسعى إلى توفير 13 الف فرصة عمل، ورفع نسبة الصادرات غير النفطية للإمارة بنسبة 143% بحلول 2031.

كما حقق البرنامج إنجازات ملموسة منذ اطلاقه، حيث بدء بانضمام ثلاث جهات ووصل عدد المنضمين له حالياً من القطاعين الحكومي والخاص والشركات الوطنية الرائدة إلى 26 جهة وشركة وطنية كبرى.

وتمكن خلال العام الماضي فحسب من تعزيز إنفاق الشركات المنضمة له في الاقتصاد الوطني بقيمة تجاوزت 53 مليار درهم.

ويسهم برنامج القيمة الوطنية المضافة بشكل متميز في تحقيق مستهدفات استراتيجية أبوظبي الصناعية، والتي تسعى إلى توفير 13 الف فرصة عمل، ورفع نسبة الصادرات غير النفطية للإمارة بنسبة 143% بحلول 2031.

ويأتي تنظيم الدورة الثانية من منتدى "اصنع في الإمارات"، انسجاماً مع مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، لتعزيز نمو وتطور القطاع الصناعي الوطني، وزيادة مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي، وجذب وتحفيز الاستثمارات الأجنبية والمحلية.

وتقام الدورة الثانية من منتدى اصنع في الإمارات بتنظيم من وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة بالتعاون مع دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، وأدنوك ، ويحظى المنتدى بدعم من عدد كبير من الشركات الراعية.

كانت الدورة الأولى من المنتدى قد انعقدت في شهر مايو العام الماضي، وشهدت مشاركة أكثر من 1800 من قادة القطاع الصناعي، وأسفرت عن فرص مشتريات بقيمة 110 مليارات درهم إماراتي، لأكثر من 300 منتج جديد يمكن تصنيعه محلياً.

وشهدت الدورة الأولى من المنتدى الإعلان عن صفقات شراء لمنتجات مصنعة محلياً بقيمة 110 مليار درهم لمدة 10 سنوات، ومنذ مايو الماضي وحتى الان تم الوفاء بـ 31 مليار درهم من قيمة هذه الصفقات، وحاليا نستهدف زيادة قيمة هذه الصفقات بواقع 10 مليارات درهم إضافية ليصل الإجمالي إلى 120 مليار درهم.

 

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

ترشيحات:

الإمارات تُخطط لبناء منتجع سياحي يُحاكي القمر.. ما التفاصيل؟ (فيديوجرافيك)

فيديوجرافيك.. كيف تُجدد جواز السفر في الإمارات؟

فيديوجرافيك.. تعرّف على شروط تسجيل العلامات التجارية في الإمارات

تصل إلى 1500 درهم.. تعرَّف على رسوم دخول الإمارات (فيديوجرافيك)

فيديوجرافيك.. 8 حالات استثنائية لتأخير تجديد تصاريح العمل في الإمارات

فيديوجرافيك.. تعرّف على أنواع تصاريح العمل في الإمارات