TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المركزي القطري" يطرح أذون خزينة بـ5 مليارات ريال

"المركزي القطري" يطرح أذون خزينة بـ5 مليارات ريال
مقر مصرف قطر المركزي

الدوحة - مباشر: أعلن مصرف قطر المركزي، اليوم الخميس، طرح أذونات خزينة بقيمة 5 مليار ريال، على 5 شرائح بآجال وعوائد مختلفة.

وأشار المصرف في بيانات على الموقع الالكتروني، إلى أن الطروحات تنوعت ما بين أذونات خزانة لأجل أسبوع بقيمة 500 مليون ريال وبعائد 5.5050% وشهر بقيمة 500 مليون ريال بعائد 5.5625%.

كما تضمنت أذونات خزانة لأجل 3 أشهر بقيمة مليار ريال و بعائد 5.6450% و6 أشهر بعائد 5.7025% وبقيمة 1.7 مليار ريال و9 أشهر بعائد 5.75% وبقيمة 1.3 ريال.

يشار إلى أن الاكتتاب يعد ضمن آليات عزيز الإصدارات التي اعلن عنها في 21 سبتمبر الماضي، وتتضمن الآليات زيادة في حجم إصدار أذونات الخزينة وتنوع مدد استحقاقها بما في ذلك الصكوك ذات آجال استحقاق لمدة أسبوع وشهر، بالإضافة إلى 3 أشهر، 6 أشهر، و9 أشهر.

كما تشمل زيادة في حجم إصدارات الصكوك الإسلامية مع توفير سعر احد للإصدار لكل فترة استحقاق وبعوائد متوافقة مع السياسية النقدية لمصرف قطر المركزي، والتي تعكس التطورات العالمية والمحلية الحالية.

أذون الخزانة هي أداة من أدوات الدين قصيرة الأجل تصدرها الحكومة لغرض الاقتراض، وتوفير السيولة النقدية بآجال قصيرة، مع التحكم في حجم المعروض النقدي والقوة الشرائية المطروحة في التداول.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

"قطر للطاقة" تعتزم توقيع اتفاقات لإمداد عملاء أوروبيين بالغاز

8 يونيو.. بورصة قطر تنتقل إلى نظام تداول جديد

قطر تُعلن أسعار الوقود لشهر يونيو