TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أركان" الإماراتية تتعاون لإنشاء مجمع لإنتاج الحديد منخفض الانبعاثات الكربونية

"أركان" الإماراتية تتعاون لإنشاء مجمع لإنتاج الحديد منخفض الانبعاثات الكربونية
حديد الإمارات أركان

أبوظبي – مباشر: وقّعت مجموعة حديد الإمارات أركان المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، مذكرة تفاهم مع دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي وشركة "إيتوشو كوربوريشن" اليابانية.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى إجراء الدراسات اللازمة لإنشاء مجمع متكامل لإنتاج الحديد منخفض الانبعاثات الكربونية في أبوظبي, وفقاً لبيان صحفي.

ويهدف المجمع الجديد، التي تعتزم حديد الإمارات أركان تطويره بالشراكة مع "إيتوشو" وبتسهيل من دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، إلى لعب دور مهم في سلسلة التوريد العالمية لمنتجات الحديد منخفض الانبعاثات الكربونية، وحفز النمو المستدام في سلسلة التوريد المحلية للحديد منخفض الانبعاثات الكربونية، والمساهمة في دعم المبادرة الاستراتيجية لتحقيق الحياد المناخي بحلول 2050 في الدولة.

ويشار إلى أن أركان وقعت مذكرة تفاهم مع شركة "دي إن في" النرويجية لإدارة المخاطر وضمان الجودة، وذلك على هامش الحوار الوطني العاشر للطموح المناخي الذي انعقد يوم 30 مايو.

وتنص المذكرة على تعاون الطرفين في مبادرات مختلفة مثل إزالة الكربون من صناعة الصلب، والممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات، وتحوّل الطاقة.

 وتعكس هذه الشراكة التزام مجموعة حديد الإمارات أركان بقيادة جهود القطاع نحو تحقيق الحياد المناخي وتعزيز الممارسات المستدامة بما يتماشى مع المبادرة الاستراتيجية لتحقيق الحياد المناخي بحلول 2050 في الدولة.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

ترشيحات:

 

الإمارات تُخطط لبناء منتجع سياحي يُحاكي القمر.. ما التفاصيل؟ (فيديوجرافيك)

فيديوجرافيك.. كيف تُجدد جواز السفر في الإمارات؟

فيديوجرافيك.. تعرّف على شروط تسجيل العلامات التجارية في الإمارات

تصل إلى 1500 درهم.. تعرَّف على رسوم دخول الإمارات (فيديوجرافيك)

فيديوجرافيك.. 8 حالات استثنائية لتأخير تجديد تصاريح العمل في الإمارات

فيديوجرافيك.. تعرّف على أنواع تصاريح العمل في الإمارات