TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إيلون ماسك يضيف 1.98 مليار دولار لثروته في يوم واحد ويستعيد لقبه الضائع

إيلون ماسك يضيف 1.98 مليار دولار لثروته في يوم واحد ويستعيد لقبه الضائع
الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، أرشيفية

مباشر: استعاد الملياردير الأمريكي والرئيس التنفيذي لشركة تسلا للسيارات الكهربائية إيلون ماسك، مكانته كأغنى شخص في العالم، بعد أن خسر اللقب خلال الأيام الماضية أمام المليادير الفرنسي برنارد أرنو.

وبنهاية تعاملات أمس الأربعاء، ارتفعت أسهم "تسلا" 1.4% إلى 203.93 دولار في وول ستريت، ما رفع صافي ثروة ماسك بنحو 1.98 مليار دولار لتصل إلى 192 مليار دولار، وفقاً لمؤشر "بلومبيرج للمليارديرات".

وبحسب البيانات، وعلى المستوى السنوي ارتفعت ثروة إيلون ماسك بنسبة 40.3% منذ بداية العام وحتى تاريخه بنحو 55.3 مليار دولار.

وفي المقابل، تراجع مؤسس شركة LVMH الفرنسية برنارد أرنو إلى المركز الثاني خلف إيلون ماسك بثروة تبلغ 187 مليار دولار، يليه جيف بيزوس، الملياردير مؤسس شركة أمازون  بثروة 144 مليار دولار.

وكان إيلون ماسك تراجع إلى المركز الثاني بقائمة أغنياء العالم خلف الفرنسي برنارد أرنو، في ديسمبر الماضي، وذلك بعد انخفاض أسهم تسلا بعد استحواذه على تويتر في صفقة بقيمة 44 مليار دولار.

وأشار تقرير لوكالة بلومبرج إلى أن الاثنين ظلا متقاربين في الصدارة لعدة أشهر، وأن حجم ثروات الـ31 مليارديراً الذين شملهم الإحصاء، تزيد مجتمعة على النقد الذي تمتلكه وزارة الخزانة الأمريكية.

ووافق مجلس النواب الأمريكي الأربعاء على تمرير مشروع قانون لتعليق سقف الدين البالغ 31.4 تريليون دولار حتى 1 يناير/ كانون الثاني 2025.

وسيتعين بعد ذلك موافقة مجلس الشيوخ على مشروع القانون قبل إرساله إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن ليتم توقيعه ليصبح قانونا.

ويتعين إقرار المشروع من قبل الشيوخ قبل الخامس من يونيو/حزيران الجاري وهو الموعد المحدد الذي ستنفد أموال وزارة الخزانة لتعجز فيه عن سداد ديونها لأول مرة في تاريخ الولايات المتحدة.

وإذا لم تتمكن وزارة الخزانة من السداد، فقد يُحدث ذلك فوضى اقتصادية في الولايات المتحدة والاقتصادات العالمية، وسيكون مثل هذا السيناريو الكارثي غير مسبوق في الولايات المتحدة ومن شأنه أن يخلف تداعيات على المستوى العالمي.

وحث الرئيس الأمريكي، جو بايدن، في بيان مجلس الشيوخ على تمريره في أسرع وقت ممكن حتى أتمكن من توقيعه ليصبح قانوناً، ويمكن لبلدنا مواصلة بناء أقوى اقتصاد في العالم".