TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التعليم المصرية توضح معايير قبول المُعلمين الجدد

التعليم المصرية توضح معايير قبول المُعلمين الجدد
أرشيفية

القاهرة - مباشر: ذكر رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن قبول المُعلمين الجدد تم وفق منظومة مُميكنة ومعايير صارمة؛ بهدف انتقاء أفضل العناصر الشبابية من المُعلمين أصحاب المهارات القادرين على اتباع أساليب التعليم الحديثة وإفادة الأجيال الجديدة.

وأشار في تصريحات تلفزيونية، إلى أنه قد تمت عملية اختيار المتقدمين على أكثر من مرحلة، حيث كانت البداية بالإعلان عن الوظائف على مستوى كل مديرية وليس على مستوى الجمهورية، وقد تقدم لها نحو 140 ألف متقدم منهم 110 آلاف متقدم استكملوا أوراق التقدم، ومن دخل الاختبارات التي نظمها الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة نحو 95 ألف متقدم اجتاز منهم 28 ألف متقدم بنجاح ممن يملكون المهارة والجدارة في خمس مكونات رئيسية "التخصص الأكاديمي، والتخصص التربوي، والثقافة العامة، والسمات الشخصية، واللغة والتكنولوجيا".
 

وأضاف أن المقبولين في الاختبارات خضعوا فيما بعد لاختبارات اللياقة البدنية البسيطة والكشف الطبي، وهي الاختبارات التي حضرها السيد الرئيس، وبعد ذلك، من المُقرر خضوعهم لكشف الهيئة من الأكاديمية العسكرية، وتابع أنه لضمان نجاحهم في اجتياز هذا الكشف قامت وزارة التربية والتعليم بتنظيم دورتين تدريبيتين لهم: الدورة الأولى تتعلق باستراتيجيات التدريس وإدارة الفرد، والدورة الثانية يُقدمها موجهين تربية رياضية وخاصة بتدريبات بسيطة للياقة البدنية والسمات والمهارات الشخصية وإدارة التفاوض مع الآخر وتعريفهم بالمشروعات القومية التي تقوم بها الدولة المصرية.

وأشار إلى أنه بمجرد اجتيازهم لكشف الهيئة سيتم إصدار أمر تنفيذي لهم بتسلم العمل، على أن يعملوا بوظيفة "مُعلم مساعد" لمدة عامين بعقد داخل وزارة التربية والتعليم.

وتابع: وخلال هذه المدة ستُقدم لهم الوزارة تدريبات عديدة وفي ضوء تفاعلهم معها واجتيازهم لها سيتم منحهم صلاحية الاستمرار من عدمه فيما بعد.

وشدد أن كل تلك التدريبات هدفها الرئيسي وجود مُعلمين مؤهلين يتمتعون بسمات شخصية قوية وقادرين على التعامل مع تطورات العصر وإخراج أجيال جديدة قادرة على التعاطي مع سوق العمل.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

السعودية والإمارات يضخان 100 مليون دولار استثمارات جديدة بقطاع الدواجن في مصر

ارتفاع أسعار المعدن الأصفر بمصر مع ختام التعاملات وعيار 21 يسجل 2340 جنيهاً

النواب المصري يوافق مبدئياً على تعديل قانون الضريبة على الدخل

المالية تنفذ بيع الشريحة الثانية من حصتها بالمصرية للاتصالات بـ196.2 مليون جنيه

قناة السويس: استئناف عبور سفينة البضائع XIN HAI TONG 23 بعد إتمام إصلاحها