TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الاقتصاد الإماراتية" تفرض جزاءات إدارية على 137 شركة بـ65.9 مليون درهم

"الاقتصاد الإماراتية" تفرض جزاءات إدارية على 137 شركة بـ65.9 مليون درهم
وزارة الاقتصاد الإماراتية

أبوظبي ـ مباشر: فرضت وزارة الاقتصاد الإماراتية جزاءات إدارية جديدة على 137 شركة مخالفة عاملة في قطاعات الأعمال والمهن غير المالية المحددة، بقيمة 65.9 مليون درهم خلال الربع الأول من عام 2023.

يأتي ذلك في إطار خطتها الرقابية الدورية، لضمان الامتثال للأحكام المنصوص عليها في المرسوم بقانون اتحادي رقم 20 لسنة 2018، في شأن مواجهة جرائم غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب وتمويل التنظيمات غير المشروعة ، وفق بيان صحفي.

وأوضحت الوزارة، أن حملاتها التفتيشية شملت 840 شركة، وأن الشركات المُخالفة ارتكبت 831 مخالفة تمثلت في عدم التزامها بإخطار وحدة المعلومات المالية بتقرير معاملة مشبوهة عند اتخاذ تدابير العناية الواجبة تجاه العملاء قبل إنشاء علاقة عمل معهم.

وترتب  على ذلك فرض جزاءات إدارية على 44 شركة بإجمالي 8.8 مليون درهم،  كما شملت المخالفات أيضاً عدم اتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة لتحديد مخاطر الجريمة في مجال العمل.
كما فرضت الوزارة جزاءات إدارية على 66 شركة تمارس أنشطة تجارة وصناعة المعادن الثمينة والأحجار الكريمة بإجمالي 37.5 مليون درهم، شكلت 57% من إجمالي الجزاءات المفروضة.

و فرضت جزاءات إدارية بحق 40 شركة تمارس أنشطة الوسطاء العقاريين بإجمالي 16.5 مليون درهم، مثلت نحو 25% من إجمالي المخالفات.
كما تم توقيع جزاءات إدارية بحق 20 شركة عاملة في قطاع مزودي خدمات الشركات، بقيمة 8.6 مليون درهم، إضافة إلى فرض جزاءات إدارية على 12 شركة عاملة في أنشطة مدققي الحسابات بإجمالي 3.3 مليون درهم.

ووقعت وزارة الاقتصاد الإماراتية في وقت سابق، اتفاقية تعاون مع رابطة المتخصصين المعتمدين في مكافحة غسل الأموال "ACAMS".

وتشمل الاتفاقية توفير البرامج التدريبية المتخصصة قصيرة ومتوسطة وطويلة المدى حول أسس وآليات مواجهة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب وكيفية الإبلاغ عن الأنشطة المشبوهة، حيث يحصل المشاركون فيها من موظفي وزارة الاقتصاد على شهادات معتمدة في هذا المجال.

 

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

إنفوجرافيك..كل ما تريد معرفته عن التمويلات البنكية لقطاع العقار الإماراتي

إنفوجرافيك..إيرادات فوائد بنوك الإمارات ترتفع لأعلى مستوياتها في 2022

كيف تدير محفظتك الاستثمارية بالأسهم خلال رمضان 2023؟..إليك أفضل 6 نصائح

فيديوجرافيك..كيف تستفيد شركات الاتصالات بدول الخليج من فرص النمو بالشرق الأوسط؟

فيديوجرافيك..كيفية تقسيط الغرامات الضريبية في الإمارات

الإمارات الأكثر جذبا للمليونيرات في العالم..لماذا؟ (فيديوجرافيك)