TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أنعام القابضة" توقع اتفاقية للاستحواذ على 69.3% من "المتحدة للأحبار"

"أنعام القابضة" توقع اتفاقية للاستحواذ على 69.3% من "المتحدة للأحبار"
مجموعة أنعام الدولية القابضة
أنعام القابضة
4061
-1.11% 0.89 -0.01

الرياض ـ مباشر: أعلنت مجموعة أنعام الدولية القابضة عن توقيع اتفاقية البيع والشراء (SPA) للاستحواذ على 69.33% من الشركة المتحدة لإنتاج الأحبار المحدودة والتي تمثل 100% من حصص مجموعة المرجان القابضة المحدودة في الشركة المتحدة، وذلك بمقابل نقدي لكامل قيمة الصفقة.

وأوضحت الشركة، في بيان على تداول السعودية، اليوم الخميس، أن قيمة الشركة المتحدة لإنتاج الأحبار المحدودة تبلغ 56 مليون ريال، وتبلغ قيمة الصفقة 38.83 مليون ريال.

ونوهت مجموعة أنعام إلى أنه سيتم تمويل الصفقة عن طريق الموارد الذاتية للشركة.

وأشارت إلى أن توقيع الاتفاقية يأتي تماشياً مع سياسة التوسع الاستراتيجي لمجموعة أنعام، والتي تهدف لدعم خطط الشركة التوسعية بالدخول في قطاعات جديدة.

كما لفتت إلى أن اتفاقية البيع والشراء الخاصة بالاستحواذ تخضع لعدد من الشروط التنظيمية والتجارية التي يجب الوفاء بها، وسيتم الإعلان عن أية تطورات جوهرية بشأن الصفقة في حينها.

وبينت "أنعام القابضة" أن الشركة المتحدة لإنتاج الأحبار المحدودة، تقوم بتصنيع وتسويق الأحبار الصناعية بمختلف أنواعها بطاقة إنتاجية للمصنع تبلغ 8.62 ألف طن سنوياً، وبلغ متوسط إجمالي الأصول للشركة خلال السنوات الثلاثة الماضية 79.7 مليون ريال، فيما بلغ متوسط الإيرادات 94.8 مليون ريال، بمتوسط صافي ربح يبلغ 6.2 مليون ريال خلال 3 سنوات.

وأعلنت مجموعة أنعام، في الأول من مايو/ أيار الماضي، عن توقيع مذكرة تفاهم غير ملزمة مع مجموعة المرجان القابضة وذلك للاستحواذ على حصتها التي تبلغ 69.33% في الشركة المتحدة لإنتاج الأحبار المحدودة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

الأرباح الفصلية لـ"أنعام القابضة" تتراجع 38%

مجلس إدارة "أنعام القابضة" يعدل توصيته بزيادة رأس المال

"أنعام القابضة" توصي بتجزئة القيمة الاسمية للسهم إلى 0.5 ريال