TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات وإسكتلندا تبحثان زيادة التعاون في قطاعات الطاقة النظيفة

الإمارات وإسكتلندا تبحثان زيادة التعاون في قطاعات الطاقة النظيفة
خلال المباحثات

أبوظبي – مباشر: عقد ثاني بن أحمد الزيودي وزير دولة للتجارة الخارجية بالإمارات مع نيل جراي الأمين العام لمجلس وزراء إسكتلندا لاقتصاد الرفاهية والعمل العادل والطاقة، لقاءً عبر تقنية الفيديو عقد مؤخراً.

ويأتي ذلك للوقوف على آخر مستجدات المشاريع المشتركة بين الجانبين، وبحث سبل توطيد التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك، خصوصاً في قطاعات الصناعات الغذائية والطاقة النظيفة والتكنولوجيا المتقدمة، وفقاً لبيان صحفي.

وأوضح الزيودي أن دولة الإمارات حريصة على الارتقاء بالعلاقات التجارية والاستثمارية مع إسكتلندا عبر فتح مجالات أوسع أمام مجتمعي الأعمال في الجانبين بما يسهم في إطلاق شراكات اقتصادية جديدة.

وتطرق اللقاء بين الجانبين إلى الفرص التي تتيحها مبادرة الجيل التالي من الاستثمارات الأجنبية المباشرة للشركات الإسكتلندية المتخصصة في صناعة الروبوتات وغيرها من مجالات اقتصاد المستقبل القائم على المعرفة والابتكار.

وناقش الجانبان آخر مستجدات استعداد دولة الإمارات لاستضافة مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغيّر المناخ كوب 28 في نوفمبر المقبل.

ويذكر أن إسكتلندا استحوذت على ما نسبته 9% من إجمالي صادرات المملكة المتحدة لدولة الإمارات، وكذلك 5% من إجمالي واردات المملكة المتحدة من الإمارات خلال عام 2022.

 وذلك بقيمة تقترب من 900 مليون دولار من إجمالي تجارة المملكة المتحدة السلعية مع الإمارات البالغة نحو 3.2 مليار درهم.

وبلغت قيمة الواردات الإماراتية من الأسواق الإسكتلندية نحو 2.3 مليار درهم بما يعادل 625 مليون دولار، فيما سجلت الصادرات الإماراتية إلى إسكتلندا 920 مليون درهم بنحو 250 مليون دولار خلال عام 2022.

وتبلغ القيمة الإجمالية للتجارة الخارجية غير النفطية بين الإمارات وإسكتلندا أكثر من 3.2 مليار درهم في 2022، بنسبة نمو اقتربت من 70% مقارنة بـ 2021.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

ترشيحات:

الإمارات تُخطط لبناء منتجع سياحي يُحاكي القمر.. ما التفاصيل؟ (فيديوجرافيك)

فيديوجرافيك.. كيف تُجدد جواز السفر في الإمارات؟

فيديوجرافيك.. تعرّف على شروط تسجيل العلامات التجارية في الإمارات

تصل إلى 1500 درهم.. تعرَّف على رسوم دخول الإمارات (فيديوجرافيك)

فيديوجرافيك.. 8 حالات استثنائية لتأخير تجديد تصاريح العمل في الإمارات

فيديوجرافيك.. تعرّف على أنواع تصاريح العمل في الإمارات