TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المتحدة للتأمين" و"عناية" توقعان اتفاقية اندماج ملزمة

"المتحدة للتأمين" و"عناية" توقعان اتفاقية اندماج ملزمة
أعمال تأمين- أرشيفية
عناية
8311
66.97% 18.20 7.30

الرياض – مباشر: أعلنت شركتا المتحدة للتأمين التعاوني "المتحدة للتأمين"، وعناية السعودية للتأمين التعاوني "عناية"، اليوم الخميس، توقيع اتفاقية اندماج ملزمة.

وقالت "المتحدة للتأمين"، وهي الشركة الدامجة، في بيان على موقع تداول السعودية، إنها وقعت اتفاقية اندماج ملزمة مع شركة "عناية" بتاريخ 31 مايو/ أيار 2023، وتم الاتفاق على اندماج الشركتين من خلال تبادل الأوراق المالية.

وستقوم الشركة المتحدة للتأمين التعاوني بإصدار 0.8373985652173910 سهم عادي مقابل كل سهم مصدر في شركة عناية "معامل المبادلة"؛ لصالح المساهمين المستحقين في شركة عناية (أي المساهمين الذين يمتلكون أسهم صادرة في شركة عناية كما في تاريخ نفاذ صفقة الاندماج) مقابل نقل أصول والتزامات شركة عناية إلى الشركة المتحدة للتأمين التعاوني ودون دفع أي مقابل نقدي "صفقة الاندماج"؛ وذلك وفقاً للأنظمة السارية، وعلى وجه التحديد وفقاً لنظام الشركات الصادر عن وزارة التجارة واللوائح الصادرة عن هيئة السوق المالية، بما فيها لائحة الاندماج والاستحواذ وقواعد طرح الأوراق المالية والالتزامات المستمرة، وقواعد الإدراج، واللوائح ذات الصلة الصادرة عن البنك المركزي السعودي.

وأكدت الشركتان، أنه بنفاذ صفقة الاندماج تنتقل جميع حقوق والتزامات وأصول وعقود شركة "عناية" إلى الشركة الدامجة "المتحدة للتأمين"، وتعد الشركة الدامجة خلفاً لشركة "عناية".

ووفقاً لبنود اتفاقية الاندماج، سوف تقوم الشركة المتحدة للتأمين التعاوني بزيادة رأس مالها؛ في حال إقرار صفقة الاندماج (بعد الموافقة عليها من كافة الجهات الحكومية المعنية والتصويت عليها من قبل الجمعيتين غير العاديتين لكل من الشركتين وانقضاء فترة اعتراض الدائنين، والتي تكون لمدة أول 15 يوماً من فترة الثلاثين 30 يوماً - كحد أدنى - السابقة لانعقاد الجمعية العامة غير العادية للتصويت لصالح إتمام الصفقة، أو من تاريخ تسوية أية اعتراضات مقدمة من قبل الدائنين (في حال تقديمها).

وبينت "المتحدة للتأمين"، أنها ستقوم بزيادة رأس مالها من خلال إصدار 19.26 مليون سهم عادي جديد بقيمة اسمية تبلغ 10 ريالات سعودية للسهم الواحد "الأسهم الجديدة" لصالح مساهمي شركة "عناية" المستحقين بناءً على معامل المبادلة، ليبلغ بذلك رأس مال الشركة المتحدة للتأمين التعاوني 592.6 مليون ريال مقسم إلى 59.26 مليون سهم عادي.

ومن المقرر أن يملك مساهمي شركة "عناية" 19.26 مليون سهم أي ما يمثل نسبة 32.5% من رأس المال بعد الزيادة، مع الإشارة إلى أن الأسهم الجديدة سوف تصدر لصالح مساهمي شركة عناية المستحقين، على أن يتم إلغاء أسهم شركة عناية المدرجة على تداول إلحاقاً لذلك.

وأكدت الشركتان، أنهما ستعلنان عن أي تطورات جوهرية تتعلق بصفقة الاندماج المقترحة؛ وفقاً للأنظمة والتعليمات ذات الصلة، وفي غضون ذلك، تعتزم الشركة مواصلة أعمالها كالمعتاد حتى الانتهاء من صفقة الاندماج المقترحة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

"المتحدة للتأمين" و"عناية" توقعان مذكرة تفاهم لتقييم جدوى الاندماج

هيئة المنافسة السعودية توافق على اندماج "عناية" و"المتحدة للتأمين"

"عناية" تعين مستشاراً مالياً لعملية الاندماج مع "المتحدة للتأمين"

خسائر "المتحدة للتأمين" تتراجع 39% في 2022.. و"المتراكمة" 192.6 مليون ريال

خسائر "عناية" تتراجع 86% في 2022.. و"المتراكمة" 60.53 مليون ريال

"عناية" تعين مستشاراً مالياً لعملية الاندماج مع "المتحدة للتأمين"