TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الإمارات للتنمية" يوافق على تمويلات بقيمة 424 مليون درهم لدعم شركات صناعية

"الإمارات للتنمية" يوافق على تمويلات بقيمة 424 مليون درهم لدعم شركات صناعية
مصرف الإمارات للتنمية

أبوظبي ـ مباشر: وافق مصرف الإمارات للتنمية، خلال اليوم الأول من منتدى "اصنع في الإمارات"، على تمويلات بقيمة إجمالية تصل إلى 424 مليون درهم، دعماً لشركات صناعية محلية.

وأوضح أحمد النقبي الرئيس التنفيذي للمصرف الإمارات للتنمية في إطار تصريحات صحافية على هامش المنتدى أن المشروعات الصناعية الممولة خلال المنتدى أن تلك التمويلات تستهدف ما بين إنشاء مجمّع صناعي في مدينة خليفة الاقتصادية أبوظبي "كيزاد" لإنتاج الحديد الصلب "المدرفل".

كما تستهدف تلك التمويلات أيضاً تأسيس مصنع جديد للأدوية العشبية والمكمّلات الغذائية في دبي، ومصنع جديد لإنتاج وقود مستدام للسفن من نفايات الزيوت المختلفة في الفجيرة، فضلاً عن توسعة بمصنع لسحب الألمنيوم الدقيق، ومصنع آخر لإنتاج لفافات الورق المقوى الكبيرة المعاد تدويرها.

وأوضح أحمد النقبي، أن 50 بالمائة من التمويلات والضمانات التي يقدمها المصرف حتى عام 2026 مخصصة للقطاع الصناعي في الدولة.

وبين أن قيمة التمويلات التي تقدر بـ30 مليار درهم، مخصصة لدعم الشركات في الإمارات في خمسة قطاعات ذات أولوية، بحلول عام 2026، كما تم تقديم تمويلات بقيمة سبعة مليارات من إجمالي 30 ملياراً خلال العامين الماضيين.

وافتتح وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، في أبوظبي، فعاليات الدورة الثانية من منتدى "اصنع في الإمارات"، الذي ينعقد تحت شعار: "استثمار.. استدامة.. نمو".

وستشهد دورة العام الجاري زيادة في قيمة اتفاقيات الشراء للمصنّعين المحليين والاستثمارات الصناعية بأكثر من 10 مليارات درهم، بما يرفع إجمالي قيمة المنتجات المستهدف تصنيعها محلياً إلى 120 مليار درهم.

وحققت الدورة الأولى من المنتدى نجاحاً كبيراً، حيث أعلنت خلالها الشركات الوطنية الرائدة عن عزمها توفير فرص مشتريات بقيمة 110 مليارات درهم، لشراء 300 منتج يمكن تصنيعه محلياً، خلال 10 سنوات.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

ترشيحات:

فيديوجرافيك.. ماذا تعرف عن "الرخصة الافتراضية" للمستثمر الأجنبي في الإمارات؟

الإمارات تُخطط لبناء منتجع سياحي يُحاكي القمر.. ما التفاصيل؟ (فيديوجرافيك)