TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التضامن المصرية: صرف 30 ألف جنيه لكل أسرة متضررة بسبب حريق كوم أمبو

التضامن المصرية: صرف 30 ألف جنيه لكل أسرة متضررة بسبب حريق كوم أمبو
نيفين القباج

 

القاهرة- مباشر: قررت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي التي تتابع تداعيات الحريق الذي اندلع صباح اليوم في عدد من المحال التجارية والأكشاك بشارع بورسعيد وسط مدينة كوم أمبو بمحافظة أسوان صرف مبلغ 20 ألف جنيه من بند الإغاثة، بالإضافة إلى مبلغ 10 آلاف جنيه من بنك ناصر الاجتماعي لكل أسرة تضررت من الحادث.

ووجهت القباج مدير مديرية التضامن الاجتماعى بمحافظة أسوان بسرعة التوجه والتواجد في موقع الحادث فور اندلاعه، وكذلك لجنة الإغاثة بالمديرية والهلال الأحمر المصرى لتقديم التدخلات اللازمة والوقوف على تداعيات الحادث وحصر الخسائر واتخاذ اللازم نحو سرعة الانتهاء من الأبحاث الاجتماعية اللازمة لسرعة دعم المضارين.

جدير بالذكر أن عمليات الحصر المبدئى تشير إلى تضرر كامل واحتراق ١٨ محلا تجاريا وكشكا و٥ شقق بالأثاث داخلها دون وقوع خسائر بالأرواح أو إصابات.

من جانبه أكد رئيس مركز ومدينة كوم أمبو شوقى مصطفى، أنه تم تشكيل لجنة لحصر الخسائر والتلفيات وتحديد التعويضات للمضارين، فى الحريق مع إعداد تقرير واف للعرض على محافظ أسوان .

وقال رئيس المدينة - فى تصريحات خاصة اليوم - إن الحريق اندلع فى 18 محلا تجاريا وكشكا للملابس والأحذية، وواجهة عمارتين سكنيتين، وتمت السيطرة على النيران فى غضون ساعتين .