TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مجموعة "فاتف" تُصدر تقرير تقييم قطر في مجال مكافحة غسل الأموال

مجموعة "فاتف" تُصدر تقرير تقييم قطر في مجال مكافحة غسل الأموال
منظمة فاتف

الدوحة – مباشر: أعلن مصرف قطر المركزي، صدور التقرير المتبادل عن دولة قطر، لمجموعة العمل المالي "فاتف" ومجموعة العمل المالي بالشرق الأوسط في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، وتمويل انتشار التسلح.

وأشار المركزي في تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" اليوم الأربعاء، إلى أن التقرير أكد التزام دولة قطر وفعالية نظامها في مكافحة غسل وتمويل الإرهاب وتمويل انتشار التسلح.

وأوضح التقرير أن قطر لديها إطار قانوني وتنظيمي قوي جداً، مما يجعلها أول دولة على مستوي منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التي يتمتع نظامها بمستوي إلتزام كبير بجميع التوصيات الأربعين في هذه المرحلة من التقييم.

وبخصوص فاعالية نظام المكافحة، حصلت دولة قطر على 4 درجات مستوي أساسي من الفعالية، حيث أكد التقرير أن نظام مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب في دولة قطر فعال بشكل خاص في مجالات تقييم وفهم مخاطرها.

كما أن دولة قطر لديها من الإشراف والرقابة القائمة على مخاطر القطاع المالي وغير المالي، وضبط ومصادرات العائد الإجرامية، وتنفيذ العقوبات المالية المستهدفة المتعلقة بمكافحة تمويل الإرهاب.

وأكد المركزي أن نتائج تقييم نظام المكافحة في دولة قطر يعكس التزام الدولة بمحاربة التمويل غير المشروع والامتثال لمعايير مجموعة العمل المالي، والمساهمة كشريك استراتيجي في الجهود الدولية لمكافحة الجرائم المالية.

شدد على مواصلة قطر تحسين نظام المكافحة لديها وتعزيزه باستمرار بالاستناد إلى المعاييروأفضل الممارسات الدولية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

قطر.. تطبيق حظر العمل في فترة الظهيرة بدءاً من الغد

8 يونيو.. بورصة قطر تنتقل إلى نظام تداول جديد

أسهم "الصناعة" تقود بورصة قطر للانخفاض هامشياً في مايو