TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البورصة تقر قيد حق اكتتاب أسهم زيادة رأسمال "آراب ديري"

البورصة تقر قيد حق اكتتاب أسهم زيادة رأسمال "آراب ديري"
شاشة البورصة

القاهرة - مباشر: قررت البورصة المصرية، قيد عدد 210 مليون حق إكتتاب فى أسهم زيادة راس المال المصدر لشركة العربية لمنتجات الألبان " آراب ديرى – باندا "، من 290 مليون جنيه إلى 500 مليون جنيه بزيادة قدرها 210 مليون جنيه .

وأوضحت البورصة، في بيان صادر اليوم الأربعاء، أن الزيادة موزعة على 210 مليون سهم و التي من المقرر أن يكتتب فيها بالقيمة الاسمية 1 جنيه للسهم الواحد بدون مصاريف اصدار، و الزيادة تسدد عن طريق الاكتتاب النقدي لقدامى المساهمين، مع السماح بتداول حق الاكتتاب في أسهم الزيادة منصلاً عن السهم الأصلي.

ويشار إلى أن الحق في الاكتتاب (في حدود نسبة 72.4% من عدد الأسهم التي يمتلكها كل مساهم من قدامى المساهمين في رأس مال الشركة قبل الزيادة) و يكون لمشتري السهم حتى نهاية جلسة تداول يوم الخميس الموافق 1 يونيو 2023.

وسيتم تداول حق الاكتتاب خلال الفترة من يوم الثلاثاء الموافق 6 يونيو 2023 ( تاريخ فتح باب الاكتتاب ) تنتهي في يوم الاثنين الموافق 3 يوليو المقبل (قبل تاريخ غلق باب الاكتتاب بثلاثة أيام ).
 
وسيتم إدراج حقوق الاكتتاب في أسهم الشركة الناتجة عن الزيادة النقدية لعدد 210 مليون حق على قاعدة البيانات اعتبارا من بداية جلسة تداول يوم الأحد الموافق  4 يونيو ( تاريخ أول يوم لتداول السهم غير محمل بالحق في الاكتتاب ) بهدف عدم التأثير سلباً على راس المال السوقي.

"أو فور تحقق ان السعر السوقي للسهم اكبر من سعر الاكتتاب مع مراعاة إيقاف التعامل عليها ، و تدرج تحت كود ايزن "EGS92371C011" كما يلي: حق اكتتاب العربية لمنتجات الالبان " آراب ديرى – باندا "-3 = 210 مليون حق × السعر النظري لحق الاكتتاب".

وأضافت البورصة، أنه تقرر إتاحة حقوق الاكتتاب المشار إليها للتداول اعتبارًا من بداية جلسة تداول يوم الثلاثاء الموافق 6 يونيو 2023 أو فور تحقق أن السعر السوقي للسهم أكبر من سعر الاكتتاب على أن يتم إيقاف التداول على حقوق الاكتتاب بنهاية جلسة تداول يوم الاثنين الموافق 3 يوليو المقبل ( نهاية فترة تداول الحق).

و لا يتم حذف الحقوق من قاعدة بيانات البورصة الا في ذات يوم ادراج اسهم الزيادة النقدية بهدف عدم التأثير سلباً على رأس المال السوقي.

يشار إلى أن العربية لمنتجات الألبان أراب ديري - باندا، سجلت صافي ربح بلغ 22.11 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية مارس 2023، مقابل 3.18 مليون جنيه أرباحاً خلال الفترة نفسها من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الجاري، حيث سجلت 470.95 مليون جنيه بنهاية مارس، مقابل 292.79 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وبشأن القوائم المستقلة، ارتفعت أرباح الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري، حيث سجلت 22 مليون جنيه بنهاية مارس، مقابل أرباح بلغت 3.42 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من 2022.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا 

ترشيحات:

العربية لمنتجات الألبان تتحول للربحية خلال 9 أشهر رغم تراجع المبيعات