TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الخطوط القطرية" توقع عقداً مع "شل" لشراء وقود الطيران المستدام

الخطوط القطرية" توقع عقداً مع "شل" لشراء وقود الطيران المستدام
طائرة تابعة لمجموعة الخطوط الجوية القطرية

الدوحة – مباشر: وقعت مجموعة الخطوط الجوية القطرية على عقد مع شركة شل لشراء 3 آلاف طن متري من وقود الطيران المستدام الصافي في مطار شيفول بأمستردام.

ووفق بيان لـ"القطرية" اليوم الأربعاء، فإنها ستقوم بموجب هذا العقد بسحب وقود الطيران المستدام بنسبة ما لا يقل عن 5% من متطلبات وقود الطيران في أمستردام للسنة المالية 2023 - 2024.

يُذكر أنّ ابرام عقد شراء وقود الطيران المستدام مع شركة شل في أمستردام جاءَ ضمن جهودٍ أوسع أطلقها تحالف "ون ورلد"، والذي كان قد وضع هدفاً لاستبدال 10% من وقود الطائرات الأحفوري بوقود الطيران المستدام وذلك بحلول العام 2030.

 ولفت البيان إلى أن "القطرية" تُعد أول شركة طيران في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا تقوم بشراء كمية كبيرة من وقود الطيران المستدام في أوروبا، بما يفوق المتطلبات الحكومية في هذا الشأن.

ويساهم وقود الطيران المستدام في تقليل الانبعاثات الكربونية الناتجة عن حرق الوقود بنسبة تصل إلى 80% مقارنةً بدورة حياة وقود الطيران الأحفوري، ما يعني أن الخطوط الجوية القطرية ستخفض نسبة انبعاثاتها الكربونية الناتجة من رحلاتها الجوية من أمستردام بـ500,7 طن من ثاني أكسيد الكربون على مدار السنة المالية.

 بدوره قال أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية:" وقعت المجموعة في العام الماضي على أول عقد بيع مسبق لشراء وقود الطيران المستدام في الولايات المتحدة الأمريكية، والآن نقوم بإبرام عقد لشراء وقود الطيران المستدام بملايين الدولارات الأمريكية في أمستردام ضمن إطار التزامنا ببيع مسبق باستخدام وقود الطيران المستدام".

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

شركة نيفيديا تدخل قيمتها السوقية نادي التريليون دولار

صندوق النقد: إزالة حواجز التجارة الحرة في إفريقيا ينتشل 50 مليون من براثن الفقر