TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

8 يونيو.. بورصة قطر تنتقل إلى نظام تداول جديد

8 يونيو.. بورصة قطر تنتقل إلى نظام تداول جديد
بورصة قطر

الدوحة – مباشر: أعلنت بورصة قطر أنه سيتمّ الانتقال إلى نظام التداول الجديد (Millennium) ابتداءً من يوم الخميس الموافق 8 يونيو/ حزيران 2023.

وحسب بيان للبورصة اليوم الأربعاء، فبعد إغلاق السوق والانتهاء من الأنشطة والمهام اليومية المعتادة يوم الأربعاء المقبل الموافق 7 يونيو/ حزيران الساعة الرابعة عصراً بتوقيت قطر، ستكون شبكات الاتصال والأنظمة الحالية في البورصة غير مُتاحة لشركات الوساطة، وسيتم البدء في عمليات الانتقال إلى نظام التداول الجديد

وأوضحت أنه يجب على شركات الوساطة وجهات تزويد البيانات تحويل أنظمة التداول، وما بعد التداول وكل الأنظمة المعنية الخاصة بكلّ منهم (خدمة الويب، ربط الإكويتر، الأوراكل إلخ) لتتوافق وتتكامل جميعها مع نظام التداول الجديد.

وبالإضافة إلى ما سبق، ستقوم البورصة بإلغاء جميع الأوامر المفتوحة بنظام "UTP" بعد نهاية تداول 7 يونيو/ حزيران المقبل، وعلى الوسطاء إلغاء أي أوامر متبقية في أنظمتهم، مع التأكد من أن إعدادات الأنظمة الخاصة بنظام الوساطة متصلة بنظام التداول الجديد (يشمل ذلك اسم المستخدم وكلمة المرور).

وتابع البيان أنه على شركات الوساطة أيضاً الحفاظ على نسخة إعدادات التواصل وأنظمة الأوامر المتوافقة مع نظام التداول الحالي في حال تطبيق الرجوع إلى النظام.

وفي الخميس المقبل الموافق 8 يونيو/ حزيران سيبدأ استخدام نظام التداول الجديد، وعلى شركات الوساطة إرسال رسالة تأكيد إلى بورصة قطر قبل الافتتاح بأن التواصل مع نظام التداول الجديد تم بنجاح لجميع الأنظمة، وستكون فترات التداول كما هي دون تغيير، وتقع مسؤولية إعادة إدخال الأوامر التي تم إلغاؤها على شركات الوساطة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

شركة نيفيديا تدخل قيمتها السوقية نادي التريليون دولار

صندوق النقد: إزالة حواجز التجارة الحرة في إفريقيا ينتشل 50 مليون من براثن الفقر