TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عُمان تدعو الشركات الصينية للاستثمار بقطاعي الطاقة والمعادن

عُمان تدعو الشركات الصينية للاستثمار بقطاعي الطاقة والمعادن
أعلام الدولتين سلطنة عُمان وجمهورية الصين

مباشر: دعت سلطنة عُمان ممثلة بوزارة الطاقة والمعادن الشركات الصينية ذات الخبرة والتكنولوجيا في صناعات الطاقة والمعادن إلى الاستثمار في عُمان.

وجاء ذلك خلال لقاء وكيل وزارة الطاقة والمعادن محسن بن حمد الحضرمي مع لجنة الإصلاح والتنمية بالجمهورية الصينية الشعبية المسؤولة عن الاستثمارات الحكومية الخارجية، وفق وكالة الأنباء العُمانية، لبحث فرص تعزيز التعاون والشراكة الاقتصادية في قطاعات الطاقة والمعادن.

ولاقت الدعوة المقدمة خلال الاجتماع بالعاصمة الصينية بكين تأييدًا من اللجنة الصينية لرفع مساهمة الشركات الصينية في إنتاج النفط العُماني بالإضافة إلى أهمية مؤتمر رجال الأعمال العرب والصينيين العاشر الذي سيُعقد الشهر القادم بالمملكة العربية السعودية.

وتضمن اللقاء استعراض الفرص الاسثمارية في قطاعي الطاقة والمعادن بين سلطنة عُمان والصين لبحث فرص تعزيز التعاون والشراكة الاقتصادية في قطاعات الطاقة والمعادن.

كما بحث الحضرمي مع عدد من شركات القطاع الخاص أبرزها شركة سي إن بي سي، وسي إن أو أو سي، إمكانية مشاركتها في عمليات الاستكشاف والإنتاج والمصافي في قطاعات النفط والغاز ببعض مناطق الامتياز البحرية والبرية.

وناقش الوفد العُماني توطين الصناعات المرتبطة بالطاقة المتجددة والھیدروجین الأخضر كتصنيع توربینات الریاح وبطاریات تخزین الطاقة مع عدد من الشركات الصينية، واستغلال الموارد المعدنیة المحلیة كالنحاس السیلیكا واللیثیوم، ما ینعكس بشكل إیجابي في تطویر صناعات الطاقة والمعادن وتعظیم القیمة المحلیة المضافة.

ترشيحات..

المركزي العُماني يصدر أذون خزانة لأجلين مختلفين بقيمة 57 مليون ريال

نفط عُمان يفقد 1.58 دولار من سعر البرميل بالعقود الآجلة