TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"التخطيط" المصرية تبحث سبل التعاون مع "الاقتصاد" الفلسطينية

"التخطيط" المصرية تبحث سبل التعاون مع "الاقتصاد" الفلسطينية
هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية مع خالد العسيلي وزير الاقتصاد الفلسطيني

 

القاهرة - مباشر: استقبلت هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية بمصر؛ خالد العسيلي، وزير الاقتصاد الفلسطيني، اليوم الثلاثاء، وذلك لبحث سبل التعاون.

وأكدت وزيرة التخطيط  والتنمية الاقتصادية، بحسب بيان صحفي، استعداد مصر لتقديم كل الدعم التقني للحكومة الفلسطينيه مشيرة إلى العلاقات القوية التي تجمع البلدين.
 
واستعرضت هالة السعيد، مجالات عمل الوزارة  مشيرة إلى أن الوزارة مسئولة عن متابعة رؤية مصر 2030، ووضع أهدافها بما يتطابق مع الأهداف الأممية للتنمية المستدامة، وأجندة أفريقيا 2063، موضحة أن الوزارة تعمل علي  إعداد الخطط متوسطة المدى والخطط الاستثمارية السنوية، التي تراعي في مستهدفاتها نسب النمو والبطالة وجميع المستهدفات الأخرى.

كما أشارت السعيد، إلى دور الصندوق مصر السيادي الذي يعد الذراع الاستثماري للدولة ويهدف إلى مزيد من الاستثمارات ودعم القطاع الخاص.

وأوضحت السعيد، أن هناك مجموعة من الجهات التابعة للوزارة، مشيرة إلى معهد التخطيط القومي، والمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة والذي يضم مركز للحوكمة وآخر للتنمية المستدامة بالإضافة إلى مركز لريادة الاعمال والمركز الديموجرافي، كما يتبع الوزارة كذلك الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

من جانبه أعرب خالد العسيلي، وزير الاقتصاد الفلسطيني عن امتنانه لعقد اللقاء، مستعرضًا مهام وتخصصات وزارة الاقتصاد الفلسطينية، مؤكدا أهمية العلاقات المصرية الفلسطينية على كل المستويات، معربا عن تطلعه لأن تكون العلاقات الاقتصادية بين الطرفين خلال الفترة المقبلة أكثر قوة ومتانة.