TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تابعة لـ"ديوا" الإماراتية توقّع اتفاقية لتوفير خدمات سحابية بأعلى درجات الأمن

تابعة لـ"ديوا" الإماراتية توقّع اتفاقية لتوفير خدمات سحابية بأعلى درجات الأمن
صورة أرشيفية

دبي - مباشر: أعلن مركز البيانات للحلول المتكاملة "مورو"، الشركة التابعة لـ"ديوا الرقمية"، الذراع الرقمية لهيئة كهرباء ومياه دبي عن توقيع اتفاقية شراكة مع شركة "ريد هات" Red Hat وهي المزود الرائد لحلول البرمجيات مفتوحة المصدر على مستوى العالم، لتصبح شركة مورو مزوداً لخدمات السحابة ومزود الخدمة المعتمد من ريد هات.

وبموجب الاتفاقية، ستتمكن "مورو" من تقديم خدمة "أوبن شيفت ريد هات" Red Hat OpenShift وخدمات "ريد هات انسيبل اوتوميشن" Redhat Ansible Automation على سحابة مورو، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات "وام"، اليوم الثلاثاء.

وبالإضافة إلى ذلك، سيتمكن متعاملو مورو من استخدام نظام التشغيل المفتوح "ريد هات انتربرايز لنكس" Red Hat Enterprise Linux و"ريد هات اوبن شيفت" وخدمات "ريد هات أنسيبل اوتوميشن" على البنية التحتية السحابية الخاصة بشركة مورو.

كما ستتم استضافة حلول "ريد هات" في مراكز مورو المحايدة للكربون والتي تشمل أكبر مركز بيانات أخضر يعمل بالطاقة الشمسية في العالم وفقاً لموسوعة "غينيس" للأرقام القياسية. 

ويأتي هذا في إطار التزام مورو بتسريع مسيرة الاستدامة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال محمد بن سليمان، الرئيس التنفيذي لشركة مورو: "إن شركة مورو حريصة على التزامها بتقديم المرونة والموثوقية لقطاع المؤسسات والشركات في القطاعين العام والخاص في المنطقة.. وإن شراكتنا مع "ريد هات" إلى جانب إنها تساعد الشركات على تحديث التطبيقات، فإنها كذلك ستمكنها من العمل بشكل أكثر ذكاءً وسرعة من خلال مجموعة متكاملة من الخدمات.. وإننا على ثقة بأن حلول "ريد هات" ستقدم تجربة مميزة للمؤسسات، مما يساهم في سهولة إنجاز عملياتها وكفاءتها".

ومن خلال تكامل "ريد هات انتربرايز لنكس"، ستكون مورو قادرة على دعم مجموعة من الأنظمة بالإضافة إلى أنها ستوفر للشركات تجربة إدارية متسقة ومستقرة ستساعد في تخفيف المخاطر وأتمتة الأمان إلى جانب الحفاظ على الامتثال.

ويجمع "ريد هات اوبن شيفت"، المدعوم من "كوبرنتس" Kubernetes، الخدمات المختبرة والموثوقة لتقليل الاحتكاك في تطوير التطبيقات وتحديثها ونقلها وتشغيلها وإدارتها، وسيمكن هذا مورو من تقديم تجربة رقمية متسقة وسلسة لمتعامليها.

ويقدّم "ريد هات انسيبل اوتوميشن" إطار عمل مؤسسي لبناء وتشغيل أتمتة تكنولوجيا المعلومات على نطاق واسع من خلال منصات سحابية متعددة، وسيمكن هذا مورو وعملائها من إنشاء ومشاركة وإدارة الاتمتة من التطوير والعمليات إلى فرق الأمن والشبكات.

وقال "أدريان بيكرينغ"، المدير العام لـ"ريد هات" بمنطقة الشرق الأوسط: "تقدّم "ريد هات" حلولاً مفتوحة المصدر تسهّل عمل المؤسسات من خلال الأنظمة الأساسية والبيئات، وانطلاقاً من اتباعنا لدرجة عالية من الشفافية والمسؤولية، نستمر في لعب دور محفز في المجتمعات المعلوماتية مفتوحة المصدر، ومساعدة العملاء على بناء حلول مرنة وقوية للبنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات، ولا شك في أن شراكتنا مع مورو ستمهد الطريق لتحول رقمي فعّال في المنطقة".