TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

20 يونيو.. مساهمو "ثوب الأصيل" يناقشون تقسيم القيمة الاسمية للسهم

20 يونيو.. مساهمو "ثوب الأصيل" يناقشون تقسيم القيمة الاسمية للسهم
مقر تابع لشركة ثوب الأصيل- أرشيفية
الأصيل
4012
10.59% 4.70 0.45

الرياض – مباشر: دعا مجلس إدارة شركة ثوب الأصيل المساهمين للمشاركة والتصويت في اجتماع الجمعية العامة غير العادية للشركة، والمقرر انعقاده مساء يوم الثلاثاء الموافق 20 يونيو/ حزيران 2023 وذلك عن طريق وسائل التقنية الحديثة.

وقالت "ثوب الأصيل"، في بيان لها على موقع تداول السعودية اليوم الثلاثاء، إن جدول الأعمال يتضمن التصويت على تقسيم أسهم الشركة من 10 ريالات للسهم إلى ريال واحد للسهم، وبالتالي تعديل عدد أسهم الشركة من 40 مليون سهم إلى 400 مليون سهم، مؤكدة أنه لا يوجد تغير في رأس مال الشركة قبل وبعد تقسيم الأسهم.

وأضافت الشركة، أنه في حال الموافقة على تقسيم الأسهم سيكون قرار التقسيم نافذاً على جميع مساهمي الشركة، المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي قُرر فيها تقسيم الأسهم.

ونوهت، بأنه سوف يتم تطبيق أثر القرار على سعر السهم ابتداءً من يوم العمل التالي لانعقاد الجمعية، على أن يتم تطبيق عدد الأسهم في محافظ المساهمين في نهاية تداول ثاني يوم يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي قُرر فيها تقسيم الأسهم.

ولفتت "ثوب الأصيل"، إلى أنه سيتم التصويت على تعديل المادة (7) من النظام الأساس للشركة المتعلقة برأس المال، وتعديل المادة (8) من النظام الأساس للشركة والمتعلقة بالاكتتاب في الأسهم، والتصويت على تعديل النظام الأساس للشركة بما يتوافق مع نظام الشركات الجديد.

وأشارت الشركة، إلى أن جدول الأعمال يتضمن كذلك التصويت على إعادة ترتيب مواد نظام الشركة الأساس وترقيمها، لتتوافق مع التعديلات المقترحة في حال الموافقة عليها.

ومن المقرر التصويت على تعيين مراجع حسابات للشركة من بين المرشحين حسب توصية لجنة المراجعة وذلك لفحص ومراجعة وتدقيق القوائم المالية للربع الثاني والثالث والسنوي من العام المالي 2023 م والربع الأول من العام المالي 2024 م وتحديد أتعابه.

ويتضمن جدول الأعمال أيضا التصويت على صرف 1.31 مليون ريال كمكافأة لأعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر/ كانون الأول 2022، والتصويت على تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية على المساهمين بشكل نصف سنوي أو ربع سنوي عن العام المالي 2023م.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

المبيعات ترتفع بأرباح "ثوب الأصيل" لـ27.7 مليون ريال بالربع الأول لعام 2023

ثوب الأصيل تقرر توزيع 0.75 ريال للسهم عن النصف الثاني 2022

ثوب الأصيل تتراجع بأرباحها السنوية لـ53.44 مليون ريال