TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مجلس الوزراء يؤكد حرصه على تنويع الاقتصاد السعودي وتحسين بيئة الاستثمار

مجلس الوزراء يؤكد حرصه على تنويع الاقتصاد السعودي وتحسين بيئة الاستثمار
خادم الحرمين الشريفين يرأس جلسة مجلس الوزراء

الرياض – مباشر: رأس خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، في قصر السلام بجدة.

وأكد مجلس الوزراء، حرص الدولة على تطوير وتنويع اقتصاد المملكة وتحسين البيئة الاستثمارية، منوها في هذا الصدد بما شهده منتدى الاستثمار في المناطق الاقتصادية الخاصة الذي عقد في الرياض، من توقيع اتفاقيات ومنح تراخيص لبدء أعمال هذه المناطق مما يعكس النقلة النوعية للاقتصاد السعودي وتنافسيته ويبرز الفرص الواعدة الجديدة الجاذبة للاستثمارات المباشرة إليه، وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس".

ونوّه مجلس الوزراء، بالخطى المتسارعة للمملكة نحو مواجهة التغيّر المناخي ودفع الحلول الخضراء والمستدامة بحزمة مبادرات ستسهم في تقليل الانبعاثات الكربونية، ومنها بناء أكبر مصنع لإنتاج الهيدروجين الأخضر في العالم بنيوم؛ مستهدفة تلبية الطلب المتزايد على الطاقة عالميًا، وتعزيز دورها الريادي في تطوير مصادر طاقة جديدة وبديلة.

ولفت مجلس الوزراء، خلال اجتماعه الأسبوعي، إلى مخرجات الدورة (الخامسة) لمجلس التنسيق السعودي العراقي التي عقدت في محافظة جدة، وما شهدته من التوقيع على مذكرات تفاهم في عدد من المجالات، والتأكيد على عزم البلدين الشقيقين رفع وتيرة تعاونهما؛ بما يحقق المصالح المشتركة، ويعزز أمن واستقرار المنطقة ويدفع بعجلة التنمية.

وتطرق المجلس، إلى ما اشتملت عليه مشاركة المملكة في الدورة (السادسة والسبعين) لجمعية الصحة العالمية في جنيف، من إبراز جهودها في الحد من مهددات الصحة العامة عالمياً، وإيجاد الحلول في التأهب للجوائح والاستجابة لها، وابتكار برامج تعزز الاستدامة الصحية للإنسان.

وتابع مجلس الوزراء، مستجدات الأحداث على الساحتين الإقليمية والدولية وخاصة الوضع في السودان ومسار محادثات جدة، وما أثمرت عنه من اتفاقات حول وقف إطلاق النار قصير الأمد والترتيبات الإنسانية، في ظل جهود المملكة الهادفة إلى دعم الحلول السياسية في هذا البلد الشقيق وتقريب وجهات النظر بين طرفي النزاع.

واطّلع المجلس، على الموضوعات المدرجة على جدول أعماله، من بينها موضوعات اشترك مجلس الشورى في دراستها، كما اطَّلع على ما انـتهى إليه كل من مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، ومجلس الشؤون السياسية والأمنية، واللجنة العامة لمجلس الوزراء، وهيئة الخبراء بمجلس الوزراء في شأنها.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

التباحث مع مصر بشأن اتفاقية لعبور قناة السويس ضمن 11 قرارا للوزراء السعودي

السيولة النقدية في الاقتصاد السعودي تقفز إلى 2.62 تريليون ريال بنهاية إبريل

السعودية.. 18.1 مليار ريال قروض عقارية من المصارف التجارية في الربع الأول

تحويلات الوافدين بالسعودية تتراجع 27% في إبريل

مجلس الشورى يطالب بدراسة جدوى إنشاء بورصة للسلع في السعودية

وزير المالية السعودي: تقديم تخفيضات ضريبية لمدة 20 عاماً للمستثمرين

السعودية تخفض الحد الأعلى لتكاليف استقدام العمالة المنزلية من دولة آسيوية