TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الاتحادية للضرائب" الإماراتية: بدء العمل بقرار رسوم الخدمات الخميس المقبل

"الاتحادية للضرائب" الإماراتية: بدء العمل بقرار رسوم الخدمات الخميس المقبل
مقر الهيئة الاتحادية للضرائب الإماراتية

أبوظبي – مباشر: تبدأ الهيئة الاتحادية للضرائب الإماراتية يوم الخميس المقبل، العمل بقرار مجلس الوزراء رقم 7 لعام 2023 بشأن تعديل بعض أحكام قرار مجلس الوزراء رقم 65 لعام 2020 بشأن رسوم الخدمات التي تقدمها الهيئة الاتحادية للضرائب، والذي يدخل حيز التنفيذ مطلع يونيو 2023.

وأوضحت الهيئة أن القرار الجديد حدد الرسوم المستحقة لتقديم خدمة "طلب توضيح خاص يتعلق بضريبة واحدة"، ولتقديم "طلب توضيح خاص يتعلق بأكثر من ضريبة"، وفقاً لوكالة الأنباء الإماراتية "وام".

وأشارت إلى أن التوضيح الخاص هو التوضيح الصادر عن الهيئة في شكل مستند مختوم وموقَّع من قبل الهيئة الاتحادية للضرائب في شأن مسائل فنية ضريبية محددة لدافع ضريبة مُحدَّد بموجب طلب التوضيح الخاص الذي يقدمه من خلال النموذج المُعد لذلك الغرض المُتاح عبر الموقع الإلكتروني للهيئة، والمستندات المرفقة المذكورة في ذلك النموذج.

ولفتت الهيئة إلى أنه بموجب القرار الجديد يجوز للهيئة رد الرسوم المدفوعة لطلب "توضيح خاص يتعلق بضريبة واحدة" أو بطلب "توضيح خاص يتعلق بأكثر من ضريبة" لمُقِّدم الطلب في الحالات التي لا تقوم الهيئة فيها بإصدار التوضيح الخاص المطلوب.

وأكدت أنه يمكن التقدم بطلب خدمتي الحصول على "توضيح خاص يتعلق بضريبة واحدة"، و"توضيح خاص يتعلق بأكثر من ضريبة" عبر الموقع الإلكتروني للهيئة الاتحادية للضرائب، والتي تتطلب تسجيل المستخدم، واستكمال الطلب، وتقديم الوثائق الداعمة المطلوبة، وسداد الرسوم المحددة بموجب قرار مجلس الوزراء رقم 65 لعام 2020 وتعديلاته.  

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

ترشيحات:

اتحاد الغرف" الخليجية يؤكد دعمه لاستكمال مسارات السوق المشتركة

إنفوجرافيك.. تعرّف على أعلى 12 دول بالعالم من حيث معدلات التضخم

إنفوجرافيك.. توقعات البنك الدولي لنمو اقتصادات الدول العربية في 2023

إنفوجرافيك.. أكبر 10 بنوك بالشرق الأوسط من حيث القيمة السوقية خلال 2023