TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة الكويت تتباين عند الإغلاق و3 عوامل تؤثر على التداولات

بورصة الكويت تتباين عند الإغلاق و3 عوامل تؤثر على التداولات
مستثمر يتابع التداولات ببورصة الكويت

مباشر – إيمان غالي: أغلقت المؤشرات الرئيسية لبورصة الكويت تعاملات اليوم الثلاثاء على تباين، مع وجود 3 عوامل مؤثرة على التداولات.

ارتفع مؤشر السوق الأول بنسبة 0.18%، وزاد "العام" 0.10%، بينما تراجع المؤشران الرئيسي والرئيسي 50 بنسبة 0.20%، و0.13% على التوالي، عن مستوى أمس الاثنين.

سجلت بورصة الكويت تداولات بقيمة 51.89 مليون دينار، وزعت على 179.24 مليون سهم، بتنفيذ 10.36 ألف صفقة.

وشهدت الجلسة تراجعاً بـ6 قطاعات على رأسها الطاقة بـ2.31%، بينما ارتفعت 7 قطاعات في مقدمتها التكنولوجيا بـ26.81%.

وعلى مستوى الأسهم، تصدر سهم "الأنظمة" الارتفاعات بـ26.81%، بينما جاء "سينما" على رأس التراجعات بـ9.18%.

وتعليقاً على التداولات قال نائب رئيس قسم البحوث والاستراتيجيات الاستثمارية بشركة كامكو للاستثمار رائد دياب: "يبدو أن هناك استقراراً واقتناصاً لبعض الفرص الجيدة المتاحة في السوق بعد الخسائر التي سجلتها البورصة في الفترة الماضية".

وأضاف رائد دياب في تصريحات لـ"معلومات مباشر" أن السوق تلقى بعض الدعم بعد الاتفاق المبدئي لرفع سقف الدين من قبل المشرعين الأمريكيين، والذي حد من المخاطر المتعلقة بتخلف الولايات المتحدة عن السداد.

وأوضح أنه رغم ذلك فالمخاوف لا تزال مستمرة حيال الخطوة التي سيتخذها الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في اجتماعه منتصف الشهر القادم، وما إذا سيستمر بتشديد السياسة النقدية لكبح معدلات التضخم التي على الرغم من تراجعها إلا أنها فوق المستوى المستهدف للفيدرالي عند 2%.

ولفت "دياب" إلى أن تلك المخاوف تأتي في ظل حالة عدم اليقين حيال النمو الاقتصادي العالمي، وبانتظار المزيد من البيانات الاقتصادية في الفترة القادمة التي قد تعطي إشارات أكثر وضوحاً.

وذكر: "أن أساسيات دول المنطقة، ومنها الكويت، لا تزال أفضل حالاً مقارنةً بـعدة اقتصادات عالمية، فالمركز المالي للدولة لا يزال قوياً والنتائج المالية للشركات المدرجة تستمر بتسجيلها نمواً إيجابياً، إضافة إلى أسعار النفط الثابتة إلى حد ما عند مستويات جيدة، فيما ينتظر المراقبون اجتماع أوبك+ في بداية الأسبوع القادم، وما إذا سيكون هناك تخفيض إضافي للإنتاج".

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

"أسواق المال" تُرخص لـ"الوطني للاستثمار" بتسويق أسهم "الإجارة والتمويل"

التسهيلات الشخصية الممنوحة من بنوك الكويت بأدنى مستوى في 6 أشهر

3.4 مليار دولار تمويل البنوك المحلية لواردات الكويت في إبريل