TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عوائد الاستثمار العقاري في دبي تقفز 12% خلال 3 أشهر

عوائد الاستثمار العقاري في دبي تقفز 12% خلال 3 أشهر
عقارات دبي، أرشيفية

دبي ـ مباشر: قفزت عوائد الاستثمار في الشقق والفلل في إمارة دبي خلال الربع الأول من العام الجاري بنسبة 12.5بالمائة، مقارنةً بـالفترة نفسها من العام الماضي.

وحققت منطقتا "أبراج بحيرات جميرا"، و"واحة دبي للسليكون" أعلى نسبة ارتفاع من 8 بالمائة إلى 9 بالمائة، وكان أقل ارتفاع في كل من: "نخلة جميرا"، و"داماك هيلز" بنسبة 3.5 بالمائة؛ وفقاً لمؤشرات منصات ومؤسسات متخصصة برصد القطاع العقاري بإمارة دبي.

وجاءت "القرية العالمية" في صدارة الناطق من حيث أعلى عوائد استثمار سنوي للشقق، بواقع 10بالمائة، تلتها "أبراج بحيرات جميرا"، و"واحة دبي للسليكون" بنسبة 9 بالمائة.

كما احتلت "قرية جميرا الدائرية" المركز الأول في سوق الفلل السكنية بنسبة 7.5 بالمائة، تلتها "مدن" 6.8 بالمائة، تلتها "دبي هيلز استيت" 6.6 بالمائة، بحسب صحيفة الخليج.

ويتراوح المتوسط السائد للعائد الإيجاري في دبي ما بين 4 و10بالمائة، كما تفوقت الإمارة على كثير من الأسواق العقارية الكبرى حول العالم من حيث عوائد الاستثمار العقاري، وسط توقعات قوية بمحافظة الإمارة على الطلب المستدام.

وتعد عوائد الإيجار السنوي الأعلى التي راوحت بين 5 بالمائة و10 بالمائة، من بين أبرز العوامل التي تجعل سوق العقارات في دبي جاذباً للمستثمرين العالميين.

وتتوقع أحدث البيانات الصادرة عن زوم بروبيرتي إنسايتس، أن أسعار العقارات في دبي سترتفع بنسبة تصل إلى 20 بالمائة في المتوسط، وأن قطاع إسكان الرفاهية سيستمر في السيطرة بنسبة 13.5 بالمائة على أساس سنوي في عام 2023.

يأتي ذلك وسط زيادة أسعار العقارات والإيجارات السنوية بشكل أكبر، وتنامي الاهتمام من الأفراد ذوي القيمة المالية العالية والمستثمرين الأجانب.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

إنفوجرافيك.. كل ما تريد معرفته عن التمويلات البنكية لقطاع العقار الإماراتي

إنفوجرافيك.. إيرادات فوائد بنوك الإمارات ترتفع لأعلى مستوياتها في 2022

كيف تدير محفظتك الاستثمارية بالأسهم خلال رمضان 2023؟.. إليك أفضل 6 نصائح