TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

لبنان: زيادة ساعات التغذية الكهربائية بعد وصول كميات إضافية من الوقود العراقي

لبنان: زيادة ساعات التغذية الكهربائية بعد وصول كميات إضافية من الوقود العراقي
صورة تعبيرية

مباشر: أكد وزير الطاقة والمياه بحكومة تصريف الأعمال اللبنانية وليد فياض، سعي الوزراة لزيادة ساعات التعذية بالتيار الكهربائي خلال أشهر يوليو وأغسطس وسبتمبر المقبلين، بعد وصول كميات إضافية من الوقود العراقي.

وأوضح فياض - في تصريح له اليوم عقب لقاءه برئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي - أن زيادة التغذية مرهونة بوصول الكميات الإضافية من الوقود العراقي التي تبادلها الوزارة "بالغاز اويل"، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الاثنين.

وأوضح، أن الوزارة تعمل على زيادة الكمية من 80 ألف طن شهري، الى 160 ألف طن بالنسبة للأشهر الثلاث يوليو وأغسطس وسبتمبر مما يؤدي إلى مضاعفة ساعات التغذية، وذلك إضافة إلى الكهرباء المؤمنة بواسطة شراء الوقود عبر مصرف لبنان ضمن آلية سلفة الخزينة، مما يؤدي إلى زيادة 3 ساعات إضافية أيضًا من الكهرباء.

وتتقدم الوزارة حاليًا تغذية كهربائية تتراوح بين ساعتين وأربع ساعات يوميا بالتناوب بين المناطق على كافة الأراضي اللبنانية.

وعن تفاوت ساعات التغذية الكهربائية بين منطقة وأخرى، قال فياض إنه يتمنى أن تصدر مؤسسة كهرباء لبنان بشكل شفاف جداول توزيع الكهرباء وعدد الساعات تحديدًا في كل منطقة.