TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"سكني": اكتمال حجز الأراضي المجانية بمخطط ولي العهد في مكة المكرمة

"سكني": اكتمال حجز الأراضي المجانية بمخطط ولي العهد في مكة المكرمة
مقر تابع لبرنامج "سكني"- أرشيفية

الرياض ـ مباشر: أعلن برنامج "سكني" عن اكتمال حجز مخطط ولي العهد (الأزهار) بمكة المكرمة، وذلك بعد إطلاق عمليات الحجز إلكترونياً للمخطط من خلال موقع وتطبيق سكني.

وأوضحت وزارة الشئون البلدية والقروية الإسكان، في بيان لها اليوم الاثنين، أنه سيتم طرح المزيد من الأراضي في مخطط ولي العهد خلال المرحلة المقبلة، وذلك في إطار الجهود المشتركة لتحسين القدرة على تحمل تكاليف السكن، تحقيقًا لأهداف برنامج الإسكان - أحد برامج رؤية السعودية 2030.

وأشارت إلى أن المخطط الذي يتميز بموقعة داخل النطاق العمراني بمدينة مكة المكرمة يوفر 1065 قطعة أرض بمتوسط مساحة 500 م2 للقطعة الواحدة، حيث يتيح "سكني" حجز كافة قطع الأراضي السكنية إلكترونياً عبر التطبيق وموقع سكني الإلكتروني بعد اختيار الأرض المناسبة وإصدار عقودها إلكترونيا دون الحاجة لزيارة أحد فروع الوزارة.

كما لفتت إلى أنه تم طرح 1826 قطعة أرضي في مخطط ولي العهد (المروج) بمنطقة مكة المكرمة خلال شهر مارس الماضي، لافتاً إلى أن هذه الخطوات تأتي في إطار حرص البرنامج على توفير خيارات أكثر للمواطنين تمكّنهم من الحصول على المسكن الملائم الذي يلبي رغباتهم وتطلعاتهم، في إطار السعي لتحقيق مستهدفات برنامج الإسكان – أحد برامج رؤية السعودية 2030 - لرفع من نسبة التملّك السكني إلى 70% بحلول عام 2030.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

وزير المالية السعودي: تقديم تخفيضات ضريبية لمدة 20 عاماً للمستثمرين

السعودية.. إعلان استثمارات جديدة تتجاوز 27 مليار ريال في مناطق اقتصادية خاصة

"موانئ": إضافة خدمة شحن جديدة تربط ميناء الملك عبدالعزيز بالإمارات والعراق

الموارد البشرية السعودية تتيح فرصة العمل بموسم الحج عبر بوابة "أجير"