TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكويت.. "مصفاة الزور" ركيزة أساسية في استراتيجية مؤسسة البترول لعام 2040

الكويت.. "مصفاة الزور" ركيزة أساسية في استراتيجية مؤسسة البترول لعام 2040
مصفاة الزور

الكويت – مباشر: أكدت وزارة النفط في دولة الكويت، اليوم الاثنين، أن مصفاة الزور تعد من أكبر مشاريع القطاع النفطي، وركيزة أساسية في استراتيجية مؤسسة البترول الكويتية لعام 2040 نظراً إلى الدور الكبير والمحوري المنوط بها في رسم مستقبل صناعة النفط في البلاد.

وقالت مديرة العلاقات العامة والإعلام في وزارة النفط تماضر الصباح، إن المصفاة تعزز صادرات الكويت من المشتقات النفطية عالية الجودة والمطابقة للمواصفات العالمية، حيث تضمن إمدادات آمنة ومستقرة من إمدادات الوقود النظيف لمحطات الطاقة في الكويت.

أشارت إلى أن بانتهاء عمليات التشييد الخاصة بالمصفاة سيجعل منها واحدة من أكبر مصافي العالم بسعة تكريرية تبلغ 615 ألف برميل يومياً، مؤكدة ان المصفاة تتمتع بمرونة عالية؛ لأنها مصممة لمعالجة أنواع مختلفة من النفط الخام الكويتي.

شددت على أن مصفاة الزور تمثل دافعاً رئيسياً لنمو القطاع النفطي والاقتصاد الكويتي ككل وتعظيماً لإيرادات الدولةالنفطية ومزوداً رئيسياً للطاقة في الكويت والأسواق العالمية.

من جانبه قال رئيس فريق التخطيط في مجموعة التخطيط الشامل بالشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة "كيبك" عبدالله الكندري، إن الأهداف الرئيسية لمشروع مصفاة الزور تتركز في تحقيق الاكتفاء المحلي الذاتي من الطاقة، وتقليل انبعاثات أكاسيد الكبريت من محطات الطاقة.

وحول ما تم إنجازه في مشروع المصفاة لفت إلى استيراد بعض من المنتجات البترولية من شركة البترول الوطنية الكويتية؛ لتسهم في تسريع التشغيل الأولي بدعم كامل من مؤسسة البترول، كما قامت بالتشغيل التجريبي لوحدة تقطير النفط الخام الأولى التي بدأت في 11 مايو الجاري.

وأضاف الكندري أن هذه الوحدة قامت بتكرير 2.5 مليون برميل من النفط الخام وبذلك تم تأمين مخزون مهم ورئيسي من المشتقات النفطية التي ساهمت في التشغيل السلس لباقي الوحدات.

يُشار إلى أن منتجات مصفاة الزور وصلت حالياً إلى 18 دولة حول العالم من خلال 68 شحنة نفطية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

مجلس التنسيق "الكويتي - السعودي" يبحث تعزيز التعاون المشترك

726 مليون دينار ربح 144 شركة مدرجة ببورصة الكويت في الربع الأول

"سفن" تحوز أقل الأسعار في مناقصة لصالح "نفط الكويت"